بناء وتطوير البرامج الاكاديمية المبنية على نواتج التعلم

تحت شعار “نحو مخرجات متميزة تلبي سوق العمل وتحقق معايير الاعتماد الأكاديمي الوطنية والدولية في مجال علوم الحاسب ونظم المعلومات”  اختتم قسم علوم الحاسب ونظم المعلومات بكلية العلوم والاداب بجامعة بيشة وبالتنسيق مع عمادة التطوير والجودة بالجامعة ورشة عمل بعنوان "بناء وتطوير البرامج الاكاديمية المبنية على نواتج التعلم – وفق رؤية منظمة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتقنية  (ABET) والهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي" التي أقيمت يومي الأربعاء والخميس الموافق 29-30/3/1438. 

حيث قدم ورشة العمل الدكتور محمد عبداللطيف الشرجبي الخبير المعتمد في منظمة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتقنية (ABET) والتي بدأ فيها بالتعريف بمعايير الاعتماد الوطنية (NCAAA)  والدولية (ABET)  والأهداف المرجوة من تطوير البرامج الأكاديمية بناء على مخرجات التعلم. كذلك أعطى الدكتور شرحا مفصلا عن متطلبات الاعتماد وآليات التطوير المستمر للبرامج الاكاديمية المبنية على نواتج التعلم. 

وقد حضر الورشة أعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم بالقسم ونفذت العديد من الأنشطة التطبيقية والمناقشات.  و أوصى المشاركون في نهاية الورشة  بضرورة مراجعة وإعادة بناء الخطة الدراسية للقسم وفق معايير الاعتماد تحت إشراف اللجنة العلمية والأكاديمية بالقسم وكذلك استمرار عقد ورش عمل دورية في هذا المجال تساعد على استمكال بناء الخطة وتقييمها أولا بأول. 
وقد اختتمت الورشة بحضور سعادة عميد الكلية الدكتور ناصر بن فلاح الشهراني حيث وجه شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي وسعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي وعميد التطوير والجودة وللدكتور محمد الشرجبي ورئيس قسم علوم الحاسب وأعضاء هيئة التدريس المشاركين. سائلا الله أن يحفظ هذا الوطن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد. عقب ذلك وزعت الشهادات على المشاركين في الورشة.

جامعة بيشة - جميع الحقوق محفوظة للإدارة العامة لتقنية المعلومات  بجامعة الملك خالد وجامعة بيشة © ٢٠١٥ - المملكة العربية السعودية -