أهم الأخبار أهم الأخبار

Return to Full Page

جامعة بيشة تحتفي بأعضاء هيئة التدريس والموظفين الجدد

رعى معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي مساء أمس الاثنين (18 ربيع الأول 1440هـ) بمركز الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات بالجامعة، اللقاء الترحيبي بأعضاء هيئة التدريس والموظفين الجدد المعينين حديثاً، بحضور وكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور صالح بن محمد الشمراني وعدد من مسؤولي ومنسوبي الجامعة.
وأكد معالي الدكتور نقادي في كلمة ترحيبية خلال اللقاء، حرص الجامعة على استقطاب الكفاءات الأكاديمية والإدارية المتميزة التي تساهم في مواصلة الجهود نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات، وتنفيذ رؤية ورسالة وأهداف الخطة الاستراتيجية 2022. مشيداً بتميز منظومة العمل داخل الجامعة والتي تحفز المنسوبين وتساعدهم على الإبداع والابتكار. مشيراً إلى البرامج وجوائز التميز التشجيعية التي تمنحها الجامعة للمبدعين والمتفوقين في أعمالهم في مختلف المجالات في كل عام. متمنياً التوفيق والعون لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الجدد لأداء الأمانة الملقاة على عاتقهم وخدمة دينهم ووطنهم وجامعتهم التي تنتظر منهم الكثير من الجد والإخلاص والعمل.
كما ألقى وكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني كلمة تناول فيها أبرز المحفزات الوظيفية التي يتمتع بها منسوبو الجامعة. لافتاً إلى القدرات والإمكانيات التي يتميز بها المعينون الجدد سواء من أعضاء هيئة تدريس أو موظفين وذلك بعد اجتيازهم معايير القبول والاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية التي تم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية. مضيفاً بأن ذلك يدعم برنامج توطين الوظائف الذي تعمل عليها الجامعة بإشراف مباشر من معالي مدير الجامعة.
عقب ذلك استعرض عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور سعيد بن عبدالله القرني إنجازات العمادة خلال الثلاث سنوات الماضية والتي تمثل عمر العمادة، حيث تم إنجاز (102000) مئة ألف وألفي معاملة بمعدل معاملة واحدة كل 3 دقائق، كما تتولى العمادة ملفات ما يقارب 1676 موظفاً وموظفة منذ دخولهم الجامعة حتى يتواروا منها خارجين تعييناً ونقلاً وراتباً وبدلات وسفريات وإجازات وتقاعد.
وأوضح الدكتور القرني أن العمادة ماضية بخطى ثابتة وفق رؤية ورسالة وأهداف تُقوّم وتُحدّث لتتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة التي تتماهى بدورها مع رؤية المملكة الشاملة 2030. مضيفاً بأنه تم تطبيق برنامج خادم الحرمين الشريفين لتنمية الموارد البشرية الذي يعد ركيزة من ركائز رؤية المملكة وذلك بإنشاء إدارة الأداء التي هي من أهم مكونات هذا البرنامج الهادف إلى رفع جودة أداء وإنتاجية الموارد البشرية وتطوير قدراتها الوظيفية وإعداد وبناء القادة مع مراجعة شاملة ودقيقة للأنظمة واللوائح وتهيئة البيئة الإدارية للانتقال إلى مفهوم الموارد البشرية بدلاً من شؤون الموظفين.
وأفاد بأن جامعة بيشة تعد الأولى على مستوى الجامعات السعودية التي طبقت برنامج قياس اختيار المتقدمين لشغل الوظائف الإدارية وهي تجربة فريدة متميزة تدل على الشفافية التي تنتهجها الجامعة. مبيناً أن العمادة أطلقت منصتين الكترونيتين، الأولى "رشح" تهدف إلى اختيار القيادات الإدارية، والثانية "تعاون" وتُعنى باختيار الكفاءات لتأمين احتياج الكليات من المتعاونين، كما أصدرت دليلاً إجرائياً للعمليات الإدارية اليومية.
وفي ختام اللقاء قام معالي مدير الجامعة بتكريم منسوبي عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين المتميزين.
 يشار إلى أن العمادة تنوي تنظيم اللقاء الترحيبي الخاص بعضوات هيئة التدريس والموظفات الجدد يوم الأحد المقبل بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتور الجوهرة الدوسري ووكيلة العمادة الدكتورة فاطمة الشهري.