أهم الأخبار أهم الأخبار

Return to Full Page

عضو هيئة كبار العلماء يشيد ببرامج التوعية الفكرية بجامعة بيشة


أشاد معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، ببرامج وأنشطة إدارة التوعية الفكرية بجامعة بيشة. مؤكداً على دورها في تعزيز الأمن الفكري في المجتمع بشكل عام وفي أوساط الشباب بشكل خاص. مبيناً أن هذه الجهود تعد من الأعمال العظيمة التي يحفظ بها الفكر وتصان الأوطان.
جاء ذلك خلال لقاء معاليه بأعضاء مجلس إدارة التوعية الفكرية بالجامعة مساء الثلاثاء (19 ربيع الأول 4401هـ) بقاعة الاجتماعات، بحضور معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي ووكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور صالح بن محمد الشمراني والمشرف على التوعية الفكرية الدكتور ناصر بن فلاح الشهراني وأعضاء مجلس الإدارة.
واطلع الدكتور الشثري على أبرز البرامج والأنشطة التي نظمتها الإدارة وشاركت فيها داخل الجامعة وخارجها منذ إنشائها، في إطار تحقيق أهدافها المشتملة على تحصين البيئة الجامعية من الأفكار المنحرفة، وتعزيز قيم التسامح ونبذ العنف والتطرف، وتعميق الانتماء الديني والولاء الوطني، وتحقيق الرؤية الشرعية والفكرية المؤصلة والمتزنة، وتشجيع المبادرات البحثية في القضايا الفكرية والاجتماعية المعاصرة.
من جهته قال معالي الدكتور أحمد نقادي إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تؤكد على أهمية الأمن الفكري في الحفاظ على نسيج المجتمع ووحدة مكونات الوطن، وأن الجامعة تعمل بالتكامل مع عدد من الجهات في نشر الأمن الفكري حيث أسست الجامعة إدارة التوعية الفكرية والتي تسهم في توعية الطلاب والطالبات والمنسوبين بالأمن الفكري ونشر قيم التسامح والاعتدال والوسطية. منوهاً بالدور الذي تقوم به القيادة الرشيدة في الاهتمام بالمواطنين ورعايتهم، والعمل على نشر الوسطية والفكر الوسطي بين الشباب والمجتمع وتعزيز قيم الاعتدال والتسامح.
وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور نقادي باسمه واسم منسوبي الجامعة الشكر والتقدير لمعالي الدكتور سعد الشثري على مشاركته في إقامة أول فعاليات برنامج زيارة عالم بالجامعة بالتعاون مع الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، ودعم برامج وأنشطة إدارة التوعية الفكرية بالجامعة.