أهم الأخبار أهم الأخبار

Return to Full Page

مسؤولو جامعة بيشة يستعرضون برامج وخطط الوقف العلمي في ديوانية السبيعي

استضافت ديوانية رجل الأعمال عضو مجلس الواقفين بالوقف العلمي لجامعة بيشة إبراهيم بن عبدالله السبيعي بمحافظة جدة مساء أمس، وفداً يمثل مسؤولي جامعة بيشة يتقدمهم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي، بحضور عدد من أصحاب المعالي والمسؤولين والأكاديميين والخبراء ورجال الأعمال.
ودارت أحاديث اللقاء حول الوقف العلمي بجامعة بيشة، وقد اشتملت على التعريف برؤيته ورسالته وأبرز أهدافه المتضمنة إحياء سنة الوقف الإسلامي وتطبيقها في خدمة العلم والمجتمع، والمساهمة في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة من خلال دعم إنتاج وتقديم أبحاث نظرية وتطبيقية مهمة ومميزة لخدمة المجتمع وتطوير أداء قطاعاته المختلفة، ودعم الأبحاث العلمية المتميزة، وتلبية متطلبات التنمية المستدامة، ودعم تطوير أنشطة البحث والتطوير والتعليم من خلال تعزيز موارد الجامعة الذاتية لتحفيز الإبداع والتميز على كافة الأصعدة، وإيجاد حلول تقنية وعلمية عملية لمكافحة الأمراض المزمنة والفقر وتوفير فرص عمل.
وأشاد الحضور بما تضمنه الوقف العلمي بالجامعة من برامج وخطط تعد فريدة من نوعها على مستوى الأوقاف العلمية بالجامعة في المملكة العربية السعودية. مشيرين إلى أهمية هذه البرامج في تعزيز التنمية واستدامتها في مدن ومحافظات المملكة وتقديم الخدمات المجتمعية من خلال الشراكات مع الجهات والمؤسسات العامة والخاصة. مؤكدين على أن الوقف هو مبدأ إسلامي استفادت الجامعات العالمية من أسسه وضوابطه الشرعية بما يعود عليها بالنفع والفائدة في سبيل تطوير الأعمال الأكاديمية والعلمية والبحثية بالإضافة إلى تحقيق خدمات مجتمعية نافعة.
وضم وفد جامعة بيشة المشارك في اللقاء برفقه معالي الدكتور نقادي: وكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني، وكيل الجامعة للشؤون  التعليمية الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور صالح بن محمد الشمراني، أمين أوقاف جامعة بيشة الدكتور محمد بن كشيم، مدير إدارة التعاون الدولي المشرف العام على المركز الإعلامي سعد بن عبدالله الشمراني، مدير إدارة العلاقات العامة فالح بن محمد آل شويل.