القائمة الرئيسة القائمة الرئيسة

عرض محتوى الويب عرض محتوى الويب

الاسم: هشام قاسم احمد فاضل

البريد الإلكتروني:

 hfazel@hotmail.com

جوال: 0550775007         

مكتب:0176238300

الخبرات التعليمية:

2013: دكتوراه الفلسفة في الادارة، تخصص (تسويق)، جامعة مانيتوبا، ونبيق، مانيتوبا، كندا

2003: ماجستير الإدارة، جامعة ولاية أريزونا الشمالية، فلاقستاف، الولايات المتحدة الأمريكية.

1997: بكالوريوس العلوم الادارية، جامعة الملك خالد، أبها، المملكة العربية السعودية.

الخبرات العملية:

2015-الى الآن: عميد كلية المجتمع في بيشة، جامعة بيشة.

2013-2014: وكيل كلية المجتمع ببيشة، جامعة الملك خالد. 

2008-2010: مدير المركز السعودي التعليمي ونبيق، مانيتوبا، كندا (تطوعي)

2007:  :2008وكيل عميد كلية المجتمع بيشة، جامعة الملك خالد، بيشة.

2005-2006: مدير إدارة كلية المجتمع في بيشة المكلف، بيشة، جامعة الملك خالد.

2004-2005: منسق قسم إدارة الأعمال، كلية المجتمع بيشة، جامعة الملك خالد، بيشة.

الشهادات التقديرية:

 2010: جائزة أفضل ورقة بحث طالب في شعبة الدراسات الإدارية الدولية في مؤتمر ASAC-رجينا كندا          

2010: شهادة تقدير المؤتمر الدولي الأول للتسوق الإسلامي والعلامات التجارية، كوالالمبور، ماليزيا.

2008: منحة لطلاب التميز في الدراسات العليا الدراسية الدولية(IGSES)، جامعة مانيتوبا، وينيق، مانيتوبا، كندا.

الاهتمامات البحثية

علم النفس المستهلك، التسويق الدولي، التكنولوجيا الاستهلاكية وإدارة العلامة التجارية.

البحوث والنشر

بحوث نشرت في مجلات علمية محكمة:

Fazel, H., (2016). Cultural Impact on Consumers Decision: The Fashionable Adoption influence on Scoial Stigmatization and The Role of perceived Innovation. Science Journal of Business and Managmenet, No: 1751114. ISSN: 2331-0634.

http://www.sciencepublishinggroup.com/journal/index;jsessionid=BBC89349652A2B33294AD0E28F290EDB.tomcat1?journalid=175.

 

Fazel, H., Laplume, A. O., & Muralidharan, E. (2015). Technological Innovation and Adopter Self-Construal. International Journal of Innovation and Technology Management, 12(04), 1550016. ISSN: 0219-8770. http://www.worldscientific.com/worldscinet/ijitm.

Fazel, H., (2015). The effect of breaching cultural values on emotional response and the role of rumination: Muslim Consumer Perspective. Scientific Journal of Research and Business Studies. Faculty of Commerce & Business Administration. Helwan University .Vol 3. Chp.1.

Fazel, H., (2015). Brand Credibility to Mitigate Brand Boycott Preventive Strategy of Brand Globalness and Brand Endorsement: Theoretical Perspective. Journal of Economic, Business and Management. Vol. 3. No.7. ISSN: 2301-3567. http://www.joebm.com./

Fazel, H., Laplume, A., & Muralidharan, E. (2014). The Influence of Self and Group-Enhancing Innovations on User Self-Construal: An Experimental Study. Jordan Journal of Business Administration, 10(1). ISSN: 1815-8633. https://journals.ju.edu.jo/JJBA.

بحوث منشورة في مؤتمرات دولية:

         Fazel, H. (2016). The congruency effect of cultural–specific brand personality traits and national culture on brand evaluation. The 2015 WEI International Academic Conference Proceedings Vienna, Austria

Fazel, H., & Carvalho, S. (2012). Emotional reactions to value transgressions: an in-group versus out-group perspective. Proceedings of Administrative Sciences Association of Canada. St. Johns, Canada.

·         Fang, Wan. Fazel, Hesham., & Pingping Qiu. (2011). I love Your Gucci Glasses, You Have Taste vs. I love Your Joe Glasses, You are Smart. The Role of Self-Construal and Brand Status in Compliment Appreciation.   Advances in Consumer Research; 2011, Vol. 39, p873

·         Fazel, H., & Muralidharan, E. (2011). Technology Usage, Unconscious Self-Construals and Product Evaluations. Proceedings of Administrative Sciences Association of Canada. Montreal, Canada.

·         Muralidharan, E., & Fazel, H. (2010). Evaluation of Organizational Response to Product Failure Complaints: - Do Consumer Cultural Value Orientations Matter? Proceedings of Administrative Sciences Association of Canada.Regina, Saskatchewan, Canada. Won the best student paper award.

·         Fazel, H., & Muralidharan, E. (2010). Religious orientation and market mavens: the mediation role of self-esteem & uniqueness. Proceedings of 1st International Conference on Islamic Marketing and Branding. Kuala Lumpur, Malaysia.

بحوث مقدمة في مؤتمرات دولية:

·         Wan, Fang, Amitava Chattopadhyay, Chi-Yue Chiu and Hesham Fazel (2012), “Compliments Received with Doubts: A Cross-Cultural Study of Brand Compliments,” Society for Consumer Psychology Conference, Las Vegas, Feb 16-18.

·         Wan, F., kwan, L., chattopadhyay, A., Fazel, H., & Chiu, CY. (2012). Compliments Made Me Bolder: The Role of Self-Construal and Brand Status in Brand Attachment and Product Evaluation. Association for Consumer Research. Vancouver, Canada.

·         Fazel, H., Laplume, A., & Muralidharan, E. (2011). Techno-Cultural Change: Technological Innovation Changes Self Construals. Annual Meeting of the Administrative Sciences Association of Canada: Montreal, Canada.

·         Fazel, H., Guo, W., & Qiu, P. (2010) The Impact of Marketing Services on Loyalty and Return Business Qualitative Approach. The Australian and New Zealand Marketing Academy (ANZMAC): Christchurch, New Zealand.

·         Wan, F., Fazel, H., & Qiu, P. (2011, March). Self-Construal and Compliment Acceptance: The Mediating Role of Processing Ease and Perceiving Sincerity. Poster presented at Society for consumer Psychology, Atlanta, USA.

·         Fazel, H, “Country and Product Symbolism: Congruency Effects on Evaluation of Products and Ads,” Rupert’s Land Consumer Behavior Symposium, Saskatoon, Saskatchewan, May 7, 2010.

·         Fazel, H, “Same Culture Differences in Cultural Prohibition: Attitudinal factors that affect purchasing and consumption,” Rupert’s Land Consumer Behavior Symposium, Winnipeg, Manitoba, May 23, 2009.

بحوث تحت التحكيم

    Fazel, H “Need of Cognition and Need for Cognitive Closure Effect on Market Mavens” -Theoretical Discussion- (manuscript in progress)).

الخبرة التدريسية:

2013-الى الان: تدريس مواد التسويق، الانجليزية في إدارة الأعمال، الإشراف على التدريب التعاوني، قسم إدارة الأعمال، كلية المجتمع في بيشة، جامعة بيشة.  

2012: تدريس مادة مبادئ التسويق، قسم التسويق، كلية إدارة الأعمال، جامعة مانيتوبا، ونبيق، مانيتوبا، كندا

2004-2007: تدريس مادة إدارة الأعمال، أصول الادارة، التسويق، في قسم إدارة الأعمال، كلية المجتمع بيشة، جامعة الملك خالد، بيشة، المملكة العربية السعودية.

عضوية المجالس واللجان الإدارية والأكاديمية:

المجالــــــــــــس:

  • مجلس الجامعة للعام الجامعي 1437/1438 هـ.

  • مجلس الجامعة للعام الجامعي 1436/1437 هـ.

  • مجلس كلية المجتمع في بيشة 1437/1438 هـ.

  • مجلس كلية المجتمع في بيشة 1436/1437 هـ.

  • مجلس كلية المجتمع في بيشة 1435/1436 هـ.

  • مجلس كلية المجتمع في بيشة 1434/1435 هـ.

  • مجلس صندوق الطالب 1436/1437 هـ.

     

    اللجان على مستوى الجامعة:

  • عضو اللجنة التنفيذية للخطة الاستراتيجية الأولى بجامعة بيشة 1437/1438 هـ.

  • اللجنة الدائمة للمعيدين والمحاضرين 1437/1438 هـ.

  • اللجنة الدائمة للتدريب والابتعاث 1437/1438 هـ.

  • اللجنة الدائمة للمعيدين والمحاضرين 1436/1437 هـ.

  • اللجنة الدائمة للتدريب والابتعاث 1436/1437 هـ.

  • اللجنة الدائمة للخطط والمناهج 1436/1437 هـ.

  • لجنة استثمار صندوق الطالب 1436/1437 هـ.

     

    اللجان على مستوى الكلية:

  • لجنة أعضاء هيئة التدريس والمبتعثين 1435/1436 هـ .

  • لجنة شؤون الطلاب 1435/1436 هـ.

  • لجنة الخطط والمناهج الدراسية 1435/1436 هـ.

  • لجنة خدمة المجتمع 1435/1436.

     

اللجان على مستوى القسم:

  • لجنة الخطط والمناهج 1437/1438 هـ.

  • لجنة الخطط والمناهج 1436/1437 هـ.

  • لجنة الاختبارات 1436/1437 هـ.

     

    المنح والجوائـــز:

  • 2010: جائزة أفضل ورقة بحث طالب في المؤتمر الكندي للعلوم الادارية ASAC (شعبة دراسات الأعمال الدولية) -رجينا كندا.

  • 2010: شهادة تقدير المؤتمر الدولي الأول للتسوق الإسلامي والعلامات التجارية، كوالالمبور، ماليزيا.

  • 2008: منحة لطلاب التميز في الدراسات العليا الدراسية الدولية(IGSES)، جامعة مانيتوبا ،وينبيق ،مانيتوبا، كندا.

 

الخدمة المهنية:

 2013: محكم-أكاديمية الأعمال الدولية لإدارة الأعمال-اسطنبول (مسار التسوق).

2010&2011: محكم، المؤتمر الكندي للعلوم الإدارية، (مسار التسويق) & (مسار الإدارة الدولية).

2008-2009: نائب الرئيس، رابطة الطلاب السعوديين، جامعة مانيتوبا، ونبيق، مانيتوبا، كندا.

2006-2007: عضو اللجنة التنفيذية لجائزة أبها للتعليم العالي، أبها، المملكة العربية السعودية.

2004-2005: المنسق العام للجان الجداول لكلية المجتمع بيشة، بيشة، المملكة العربية السعودية.