عرض محتوى الويب عرض محتوى الويب

الخطة الدراسية للبرنامج:

الخطة الدراسية للكلية تتمثل في خطة  قسم نظم المعلومات وتقع في (81) وحدة دراسية  وخطة قسم العلوم الإدارية وتقع في (82) وحدة دراسية .

       تخصصات البرنامج :

            تشتمل الكلية حالياً على قسمين:

       1-  نظم المعلومات.

       2- العلوم الإدارية .

 

        هذا وتقوم الكلية بالتنسيق مع المسئولين في الجامعة بمراجعة مستمرة لبرامجها وفق المتغيرات التي تطرأ على سوق العمل السعودي.

 

       وتسعى الجامعة إلى التدرج في افتتاح بقية التخصصات في الكلية ، بحسب حاجة سوق العمل ، ووجود الاعتمادات المالية ، كما تقوم بمراجعة مستمرة لهذه التخصصات وإيقاف القبول في التخصص الذي لا يتواءم مع متغيرات سوق العمل، ففي مطلع العام الجامعي الحالي 1427/1428هـ ، تم إيقاف القبول في تخصص برمجة وتشغيل الحاسبات، وتم افتتاح تخصص نظم المعلومات وبدأت الدراسة فيه اعتباراً من الفصل الدراسي الأول.

 

      الدرجة العلمية :

      تمنح الكلية الدبلوم التخصصي في التخصصات المذكورة أعلاه، وينطبق على الكلية جميع الأنظمة واللوائح التنفيذية السارية في جامعة الملك خالد.
 

                                                          

       قواعد الانسحاب من البرنامج :

 

        للطالب الحق في الانسحاب من فصل دراسي في غضون فترة الانسحاب التي أعلن عنها في التقويم الجامعي للفصل الدراسي ، ولا يسمح للطالب بالانسحاب خلال الأسابيع الخمس الأخيرة قبل الامتحان النهائي.

 

      الحضور:

       ينبغي للطالب إن يحضر مالا يقل عن 75% من إجمالي المحاضرات . فإذا غاب الطالب أكثر من 25% من محاضرات أي مقرر بدون عذر مقبول يحرم من دخول الامتحان النهائي بذات المقرر ويسجل أمامه محروم.ويمكن للطالب إن يتقدم بطلب إلى الشؤون الأكاديمية بالكلية لحضور الاختبار النهائي مع إرفاق مستندات الأعذار شريطة الآ يتجاوز غيابه 50% من إجمالي محاضرات المقرر.

 

    الاختبارات ونظام الدرجات :

         الدرجة الكلية لاختبار اى مقرر بالكلية (100) درجة موزعة على  (50) درجة للأعمال الفصلية و(50) درجة للاختبار النهائي ولا يعتبر الطالب ناجحاً الإ إذا حصل على 60% من إجمالي الدرجة الكلية للمقرر. ويحدد مجلس القسم توزيع الدرجات الفصلية على اختبارين فصليين لكل اختبار 25 درجة  أو 20 درجة بالإضافة إلى 10 درجات للنشاط والتفاعل داخل قاعة الدرس .

       ويكون الاختبار الفصلي الأول خلال الأسبوع السابع من بداية الفصل ،والاختبار الفصلي الثاني خلال الأسبوع الخامس عشر .ويجوز لمجلس القسم

     إن يعدل في هذه المواعيد وفقاً لما يراه من مبررات ،  وتحسب التقديرات التي يحصل عليها الطالب في كل مقرر كما يلي :

الـدرجـة المئـويـة

التـقـديـر

رمز التقـديـر

وزن التقدير من 5

95 ـ 100

ممتاز مرتفع

أ +

5.00

90 إلى أقل من 95

ممتـــاز

أ

4.75

85 إلى أقل من 90

جيد جداً مرتفع

ب +

4.50

80 إلى أقل من 85

جيـد جــداً

ب

4.00

75 إلى أقل من80

جيـد مرتـفع

ج +

3.50

70 إلى أقل من 75

جــيـــد

ج

3.00

65 إلى أقل من70

مقبـول مرتفع

د +

2.50

60 إلى أقل من 65

مـقـبــول

د

2.00

أقــل مـن 60

راســــب

هـ

1.00