خريطة الموقع خريطة الموقع

نبذة عن القسم نبذة عن القسم

لقد تأسس قسم علوم الحاسب ونظم المعلومات تحت كلية المعلمين في عام 1424هـ. وبدأ القسم منذ ذلك الحين مسيرته نحو تعليم الطلاب علوم الحاسب حتى تأسست كلية العلوم والآداب في بيشة كأحد فروع جامعة الملك خالد في منطقة عسير بقرار مجلس التعليم العالي رقم 7/45/1428 هـ المتوهج بالموافقة السامية رقم 3030/م ب بتاريخ 23/3/1428. وفي الثاني من جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 3 أبريل 2014 صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى بإنشاء جامعة بيشة، وما يزال القسم يقدم خدماته للطلاب والجامعة. وقد التحق بالقسم منذ إنشائه وحتى الآن 478 طالباً.

 وحديثاً، وبعد صدور قرار  معالي مدير الجامعة رقم 36365/4/58 بتاريخ 26/8/1438 بشأن إعادة هيكلة كلية العلوم والآداب في بيشة ليصبح قسم علوم الحاسب نواة لكلية الحاسبات وتقنية المعلومات، فقد لبس القسم ثوبه الجديد، لينطلق في مسيرته نحو مستقبل أفضل لطلابه ومنتسبيه. وقد وضع القسم نصب عينيه أن يحقق الريادة في مجال التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، في تخصص علوم الحاسب؛ وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي. كما أخذ على عاتقه مسؤولية إعداد طلاب ذوي كفاءات عالية في مجال علوم الحاسب من خلال تقديم تعليم متميز، وبحث علمي إبداعي، يسهم بفاعلية في بناء مجتمع معرفي تنافسي.

ولحظة أن استقل القسم بكليته الجديدة حتى شرع في تحديث برامجه بما يواكب التطورات الحديثة في مجال علوم الحاسب. وبما يكفل إعداد خريجين مؤهلين في المجال أكاديمياً وتطبيقياً، وقادرين على ممارسة التعلم المستمر والتطوير الذاتي. ويؤهلهم لسوق العمل محلياً وإقليمياً، ليكونوا لبنة طيبة في بناء المجتمع متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه (صلى الله عليه وسلم) ومتبعين أخلاقيات المهنة. كما يسعى القسم للحصول على الاعتماد الأكاديمي من المؤسسات الوطنية والدولية، ليصبح منارة من منارات العلم المعتمدة في جامعة بيشة الوليدة.

والله نسأل أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى.