سعادة وكيل الكلية يشارك في الاجتماع التاسع للجنة كليات الحاسب في الجامعات السعودية بجامعة الطائف

تحت رعاية معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، شارك سعادة وكيل كلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتور فهد بن علي القرني يوم الثلاثاء 8 / 8 / 1439 هـ ، في الاجتماع التاسع للجنة عمداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية والذي استضافته كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة الطائف. في بداية الاجتماع أكد معالي مدير جامعة الطائف على ضرورة التخطيط والعمل لتجاوز التحديات الكبيرة التي تواجه المملكة مؤكداً على أن تقنية المعلومات والذكاء الصناعي والبرمجة وجميع الصناعات الرقمية، ركن أساسي في عملية التحول الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030.
هذا وقد تناول الاجتماع استعدادات جامعة الملك خالد لاستضافة وتنظيم المؤتمر الوطني الثالث لكليات الحاسب في الجامعات السعودية كما تمت مناقشة آليات إنشاء قاعدة البيانات المشتركة بين الكليات لتخزين ومشاركة مؤشرات الأداء  (KPIs) المطلوبة من الكليات أثناء التقديم على الاعتماد الوطني البرامجي (NCAAA) وذلك لاستخدامها كمرجعية تستفيد منها جميع الكليات ويتم من خلالها تبادل الخبرات مما يعزز العمل التكاملي والإنتاجية.

وتضمنت توصيات اللجنة في ختام اجتماعها بالتنسيق لاعتماد آليات تنفيذ مسابقة أمن المعلومات ومسابقة تعديل الألعاب الإلكترونية على مستوى المملكة بالتنسيق مع كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة الطائف وكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات بجامعة جيزان. كما تمت الموافقة على استضافة جامعة الباحة للاجتماع الرئيسي للجنة كليات الحاسب خلال العام الدراسي 1439/1440هـ.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فرعية تضم خمسة من عمداء كليات الحاسب، لتقديم مقترحا حول إجراء دراسة تفصيلية عن المشهد التقني في السوق السعودية وتحديد آليات ومتطلبات الدراسة. كما وافقت اللجنة على استضافة جامعة الطائف للمؤتمر الوطني الرابع لكليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية في شهر فبراير 2020م.