عرض محتوى الويب عرض محتوى الويب

هدفت  وحدة شئون الخريجين منذ نشأتها لتقديم الخدمات التي يحتاجها الخريج بعد انهاء دراسته بالجامعة وتهيئته لسوق العمل، وهذه الخدمات والتهيئة تمثلت في الآتي:

  • توزيع  الوثائق للخريجين.
  • تكريم المتفوقين بالكلية.
  • تهيئة الخريجين لاحتفالات الجامعة بالخريج.
  • انشاء قاعدة بيانات للخريجين.
  • البحث عن وظائف للخريجين.
  • اقامة محاضرات وندوات تثقيفية لتهيئة الخريج للحياة العملية.
  • اقامة دورات تدريبية للخريجين في بعض المهن بالتعاون مع بعض أصحاب العمل.

أولاً: توزيع  الوثائق للخريجين:

نشطت الوحدة في هذا الجانب حيث قامت في الفصل الأول من العام الدراسي 37/1438هـ بتوزيع الوثائق للخريجين. كما قامت الوحدة أيضا بتوزيع الوثائق للخريجين في الفصل الثاني للعام الدراسي 37/ 1438هـ.

ثانياً: تكريم المتفوقين بالكلية:

في هذا الشأن وبالتعاون مع عمادة الكلية ووحدة الإعلام والعلاقات العامة نظمت الوحدة يوما لتكريم المتفوقين بكلية التربية، وأيضا تكريم الخريجين الذين وضعوا لبنة للتميز في القراءة وذلك في برنامج اقرأ لصناعة المتميزين وتم تنفيذ البرنامج خلال فترة التربية الميدانية بمدرسة صلاح الدين الابتدائية، كما تم تكريم مدير مدرسة صلاح الدين الذي هيأ لهؤلاء الطلاب اقامة هذا البرنامج.

ثالثاً:  تهيئة الخريجين لاحتفالات الجامعة بالخريجين:

في هذا الصدد قامت الوحدة بالتعاون مع وحدة شئون الطلاب بمتابعة توزيع الباشوتات للطلاب الخريجين، واستنفارهم لحفل التخريج الذي اقامته الجامعة.

رابعاً: انشاء قاعدة بيانات للخريجين:

لأهمية معلومات الطلاب الخريجين أنشأت الوحدة قاعدة بيانات تحتوي على معلومات الخريجين وذلك لسهولة الاتصال بهم في أي وقت.

خامساً: البحث عن وظائف للخريجين:(مقترح)

وضعت الوحدة برنامجاً مقترحاً للبحث عن وظائف للخريجين وذلك بالاتصال ببعض أصحاب العمل في المهن التي تناسب الخريجين واقامة يوم المهنة للخروج ببعض الوظائف للخريجين.

سادساً: اقامة محاضرات وندوات تثقيفية لتهيئة الخريج للحياة العملية):مقترح)

اقترحت الوحدة اقامة هذه المحاضرات والندوات التثقيفية لتهيئة الخريج للحياة العملية . وهي تدور حول كيف يوظف الخريج حياته خارج الجامعة وكيف يبحث عن مهنة وماهي فلسفة التعامل مع المجتمع الخارجي وتهيئته لوضع اعتابه الأولى في الحياة العملية.

سابعاً: اقامة دورات تدريبية للخريجين في بعض المهن بالتعاون مع بعض أصحاب العمل:(مقترح)

وضعت الوحدة أيضاً مقترحاً لدورات تدريبية للخريجين في بعض المهن لفترة قصيرة  لا تتعدى الأيام وذلك لوضع الخريج في تجربة من تجارب العمل، فيها يخلق بعض العلاقات ويتعرف على سوق العمل ويسهل عليه الاتصال بأصحاب العمل مستقبلاً.

وحدة شئون الخريجين والتوظيف