عن القسم :

الحمد لله رب العالمين ,والصلاة والسلام علي رسول الله صلي الله علية وسلم ........ 

    أنشئ قسم القيادة التربوية في العام  الدراسي 1438/1439هـ,كقسم أكاديمي  مستويا علي سوقه ، مستقلا عن قسم التربية ، وقد ارتبطت  رؤيه ورسالة واهداف  القسم ارتباطا وثيقا برؤية ورسالة وأهداف الجامعة النابعة من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م .والتي نأمل ان تؤتي اكلها ان شاء الله .

رؤية القسم :

التميز التعليمي والبحثي والمجتمعي في المجال التربوي عامة وفي مجا ل القيادة التربوية خاصة .

رسالة القسم

إعداد وتأهيل الطلاب والباحثين وتزويدهم المهارات والقدرات التعليمية والبحثية؛ لقيادة العمل التربوي وصولاً لمجتمع متميز في ضوء رؤية المملكة 2030.

   أهداف القسم:

  1. إعداد معلمين لأداء الأدوار القيادية  التربوية الأكاديمية والمهنية في المؤسسات التربوية في  ضوء المعايير المحلية والعالمية من خلال تعريفهم وفقا للمستجدات الحديثة .
  2. إعداد معلمين ملمين بضوابط وأخلاقيات مهنة التدريس وبالأصول والأسس والمبادئ في مجال القيادة التربوية . 
  3. تعريف الطالب بمفهوم البحث التربوي باعتباره بحثاً علمياً، وبيان أهميته التربوية.
  4. مساعدة المعلمين على فهم العلاقة القائمة بين المؤسسات التربوية ومؤسسات المجتمع الأخرى، وأدوارهم في تطوير المجتمع وحل مشكلاته.
  5. القيام بالبحوث العلمية والميدانية والتجريبية في مجال القيادة  التربوية بهدف إثراء المعرفة وتقديم الحلول الملائمة للمشكلات التربوية والسلوكية والاجتماعية.
  6. تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية المتخصصة في المجالات التي يمارس فيها القسم نشاطه لأي من الجهات الحكومية أو الأهلية. وكذلك يقوم أعضاء القسم بإلقاء المحاضرات العامة والندوات، بناءً على دعوات تُوجه إليهم من جهات مختلفة سواءً كانت حكومية أو غير حكومية.
  7. إتاحة الفرصة لاستكمال الدراسات العليا في مجال التربية في تخصص: القيادة التربوية.