مرحبا بكم في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة بيشة. تأسس القسم منذ اليوم الأول لتأسيس كلية الهندسة جامعة بيشة في العام 1435 هــ، ويُعتبر قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة بيشة أحد أهم الجهات العلمية والبحثية لنشر المعرفة الهندسية وإيجاد الأدوات والحلول وتخريج المهندسين ذوي المهارات القيادية لمواجهة مشاكل وتحديات العصر فيما يخص مشاريع الهندسة المدنية والبنية التحتية والمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

حرص قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة بيشة منذ تأسيسه على مواكبة أحدث التكنولوجيا في مجال الإختصاص وتحقيق أعلى معايير الإعتماد الأكاديمي المحلي والدولي في برنامجه الأكاديمي، والذي نتج عنه إعتماد الخطة الدراسية الجديدة والتي أتت مواكبة ومتضمنة لمجالات خدمة المهندس المدني للمجتمع من خلال التصميم والتنفييذ للمنشاءات المختلفة وتقنيات الإنشاء و وتقييم وصيانة المنشاءات وإعادة تأهيل وإصلاح منشاءات البنية التحتية والحفاظ على البيئة.

بالنسبة لطلابنا الأعزاء فنحن في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة بيشة حريصون على توفير الفرص اللازمة لتطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم كإلتزام تقتضيه متطلبات الجودة والإعتماد الأكاديمي من خلال تنظيم الرحلات العلمية للمنشاءات الصناعية و ورش العمل والدورات التدريبية والمشاريع البحثية والتدريب الصيفي مع أهم وأعرق المؤسسات والشركات الوطنية والعالمية.

حاليا، يعمل قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة بيشة على إعداد وتطوير الخطة الإستراتيجية الأولى له للخمس السنوات المقبلة 2017-2021 والتي سترسم مساراَ واضحا لعمل القسم كجزء من كلية الهندسة وجامعة بيشة سعيا لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للكلية والجامعة ووصولا إلى مساهمة فاعلة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

يقدم لكم الموقع الإلكتروني لقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة بيشة كل المعلومات التي تحتاج معرفتها عن القسم وهو تحت التطوير المستمر لكل ما هو جديد وحديث في القسم. وفي حال الحاجة لمعلومات أكثر فنسعد بتواصلكم معنا عن طريق الإيميل sbamaga@ub.edu.sa  أو رقم الهاتف 0176238235

 

                                                                          د/ صالح عمر بامقاء