كلمة مدير وحدة المراجعة الداخلية كلمة مدير وحدة المراجعة الداخلية

 

       الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:  

يطيب لي في بداية كلمتي هذا أن أرحـب بكم في الموقع التعريفي لوحـدة المراجعة الداخلية. والتي تم تأسيسها بموجب قرار معالي مدير الجامعة رقم 63284/4/58 وتاريخ 26/6/1437 هـ وذلـك إنفاذاً لقرار مجلـس الوزراء رقـم (235) وتاريـخ20/8/1425 هـ القاضي بتأسـيس وحدات للمراجعة الداخلية في كل جهة مشمولة برقابة ديـوان المراقبـة العامة يرتبـط رئيسها بالمسؤول الأول فـي الجهة.

 وتعتبر اللائحة الموحدة لوحدات المراجعة الداخلية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (129) وتاريخ 6/4/1428 هـ هي المرجع الرئيسي لأعمال الوحدة.

وهي إدارة ذات نشـاط مسـتقل تهدف إلى رفع مستـوى وجودة العمـل الإداري والمـالي والفني في الجامعة من خلال تقديـم التوصيات والاستشارات اللازمة لمختــلف الإدارات ومساعدة الإدارة العليا في الجامعة في تحقيق أهدافها والتأكد من انجاز الأهداف المقررة وفـقاً للخـطط الموضـوعة، والتأكـد أيضاً مـن التـزام جميـع قطاعـات وإدارات الجامـعة بالأنظمة واللوائح المعمول بها في أجهزة الدولة وكشف مكامن الخلل والقصور الواقعة في مجال عمل هذه الإدارات ومتابعتها وتصحيحها.

ونظراً لكثرة الجهات الإدارية والتعليمية في الجامعة وتنوع تخصصاتها وعـدم وجـود آلية واضحة وموحدة لمتابعة أعمال هذه الجـهات والتأكد من سير أعمالها في الاتـجاه الصحيح وبما يحقق الأهداف والخطط المرسومة فقد بات من الضروري وجود إدارة مستقلـة في الجامعة تهتم بمتابعة ومراقبة الأداء في جميع قطاعات الجامـعة وإداراتها وتطبيق الأنظمة والتعليمات بما يضمن فاعليتها وكفايتها ويؤدي إلى الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

ولا يفوتنـي فـي هـذه الكلمة أن أتقـدم بعـظـم الشـكر والامتـنـان لمعالـي مدير الجـامـعـة – سلمه الله – على ما يوليه من اهتمام كبير لهذه الوحدة وحرصه على تفعيل دورها في الـجـامـعـة، وأســأل الله أن يـوفــقـنا جـمـيعاً لـمـا يــحـب ويـرضـى ولـما فـيه خير وصلاح لهذه الجامعة ورفعة وتقدم لهذا الوطن المعطاء. والحمد لله رب العالمين.

                                                               

                                                                      مدير إدارة المراجعة الداخلية

 

                                                                          عبد الله بن أحمد العسيري