كلية الطب تستضيف طلاب الثانويات العامة في بيشة


 

بدعم من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ أحمد بن حامد نقادي وفي بادرة نوعية من مبدأ الشراكة المجتمعية قامت كلية الطب يوم الإثنين 26 شعبان 1438هـ الموافق 22 مايو 2017م وبرعاية من عميد الكلية الدكتور/ عبد الله بن محمد الشهراني بعقد الملتقى التعريفي للطلاب المتفوقين في المرحلة الثانوية للبنين وذلك بالتعاون مع إدارة التعليم بمحافظة بيشة. وقد قُدِّمت الدعوة لعدد 69 مدرسة ثانوية للبنين لاختيار الطلاب المتفوقين من كل مدرسة في أكبر تجمع للطلاب ممثلين بذلك جميع طلاب الثانويات للبنين على مستوى المحافظة في كلية الطب حيث بدأ البرنامج باستقبال الضيوف والترحيب بهم ومن ثم تعطرت أسماعهم بآيات من الذكر الحكيم بعد ذلك قام الدكتور/ مفرح بن حامد الحارثي بتقديم عرض اشتمل على تعريف بالنظام التعليمي المبتكر الذي تتميز به الكلية تلى ذلك حوار مفتوح بين الطلاب وعميد الكلية أجاب خلاله على التساؤلات وعن معايير المنافسة للقبول في الكلية ورؤى طبيب المستقبل.


بعد ذلك قام سعادة عميد الكلية ووكيل الكلية بتقديم درع شكر وتقدير لإدارة التعليم بمحافظة بيشة ممثلة بالأستاذ/عبيد بن حمود الصقر مدير إدارة التوجيه والإرشاد وذلك لمشاركتهم في إنجاح هذا الملتقى.
 
كما تم تكريم إدارة الصحة العامة بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ/ ماجد بن عزيز الغامدي مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة ومدير مركز الغدد الصماء والسكري ولمدراء المراحل المختلفة لمدارس نون الأهلية النموذجية ولعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد 45 من طلاب الكلية وذلك نظير جهودهم ومساهمتهم في إنجاح فعاليات حملة مسح مرض السكري والسمنة للفئة العمرية (6 إلى 18 سنة) بمدارس نون الأهلية النموذجية.

 
وكذلك تم تكريم أفضل ثلاثة طلاب من ناحية التفوق والتميز من كل دفعة تم اختيارهم بواسطة لجنة مختصة ليكون هذا التكريم حافز لهم لبذل المزيد من العطاء والتميز.


وفي الختام ذكر عميد الكلية أن مثل هذه الملتقيات تفتح الأفق أمام الطلاب في تحديد رغباتهم في اختيار تخصصاتهم المستقبلية والتي بدورها تعود بالنفع الكبير على وطننا الغالي، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح. ثم قام الحضور وبمرافقة بعض أعضاء هيئة التدريس وبعض طلاب الكلية بجولة على مرافق الكلية.