حلقة نقاش التوعية الفكرية (رسالة قيم)

 

إفتتح سعادة عميد كلية الطب د. عبد الله محمد الشهراني بحضور وكيل الكلية للشؤون التعليمية ورئيس وحدة التوعية الفكرية حلقة النقاش التي نظمتها وحدة التوعية الفكرية بالكلية صباح يوم الثلاثاء 8 شعبان 1439هـ الموافق 24/4/2018م. ركز خلال كلمته على تحصين الطلاب ضد الأفكار المنحرفة وأن رسالة الجامعة والكلية في بناء شخيصة الطالب السوية والمعتدلة لا تقل أهمية عن تأهيله الأكاديمي والمعرفي. ويأتي إهتمام إدارة الكلية ممثلة في وحدة التوعية الفكرية بتعزيز ثقة الطالب في نفسه وتطوير مهاراته القيادية ضمن السعي لإبراز السمات المميزة حتى يقوم بالدور الريادي المرتقب منه في القيادة لعجلة التنمية المتسارعة وفق الرؤية الطموحة للبلاد .
وأكد رئيس وحدة التوعية الفكرية بالكلية الدكتور مفرح الحارثي في مداخلاته أمام اكثر من 87 طالبا من الحضور بأن الوحدة فخورة بالفائزين بالجولة الأولى من منافسات رسالة قيم والتي فاز من جانب أعضاء هيئة التدريس الدكتور عبد الله عبد العظيم، بينما فاز الطالب تركي عايض عواض القرني من جانب الطلاب. وشمل النقاش عدة محاور أهمها دور طلاب الطب في مواكبة التحولات الوطنية الطموحة نحو تحقيق التنمية في ضوء رؤية 2030، هذا بجانب التنبه للمخاطر التي تحيط بطالب الطب بإعتباره مرتكز استهداف الجماعات الضالة والأفكار المنحرفة .
وفي الختام أجرى الدكتور مفرح الحارثي رئيس وحدة التوعية الفكرية تجربة عملية بسيطة وناجحة لقياس مدى استعداد الطلاب للقيام بالمهام المرجوة منهم، وتقدم بالشكر الجزيل لسعادة عميد الكلية واعضاء وحدة التوعية الفكرية بالكلية ولكل من ساهم في إنجاح حلقة النقاش.