الرؤية:

التميز الأكاديمي والبحثي في مجالات الهندسة الكهربائية بمخرجات ذات كفاءات عالية تخدم المجتمع.

الرسالة:

  1. يلتزم قسم الهندسة الكهربائية بتوفير برامج تعليمية عالية الجودة لتخريج مهندسين مميزين علميا قادرين على المنافسة في سوق العمل.
  2. السعي لخدمة المجتمع والمهنة من خلال التعاون مع المنظمات المتخصصة في مجال الهندسة الكهربائية محلياً وإقليمياً ودولياً.
  3. توفير بيئة معززة وغنية للبحث العلمي من خلال إجراء بحوث علمية أساسية وتطبيقية حديثة تسهم في توسعة حدود المعرفة البشرية.

القيم:

-       تعزيز قيم الانضباط، والعمل الجماعي، والسلوك الإسلامي القويم.

-       الجودة والإتقان من أجل تحسين التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.

-       مشاركة المعرفة وتحسين جودة الحياة في منطقة عسير خاصة وفي جميع أنحاء المملكة عامة.

الأهداف:

تصف الأهداف التعليمية لبرنامج الهندسة الكهربائية الإنجازات التي يتوقع من الخريجين إنجازها في غضون ثلاث إلى خمس سنوات بعد التخرج. سيقوم الخريجون بتطبيق معرفتهم وخبراتهم على حل المشاكل المهنية، والاستمرار في التعلم والتكيف، والمساهمة في منظماتهم من خلال القيادة والعمل الجماعي. وبشكل أكثر تحديدًا، فإن الأهداف هي الكفاءة والتعلم المستمر والقيادة والعمل الجماعي

  • يجب أن يكون الخريجون قادرين على إثبات الكفاءة معًا واستخدام إجادتهم لحل المشكلات الحديثة في تصميم وتحليل وتقييم الأجهزة والأنظمة الكهربائية والإلكترونية
  • يجب أن يثبت الخريجون التعلم المستمر، التحديث والتكيف مع مجال متغير باستمرار من خلال العمل في الدراسات العليا، والتطوير المهني، والدراسة الذاتية.
  • يجب أن يظهر الخريجون القيادة والإبداع لتحقيق الأهداف المهنية والتنظيمية أخلاقياً، وتسهيل إنجازات الآخرين، والحصول على نتائج جوهرية.
  • يجب على الخريجين إظهار التزامهم بالعمل الجماعي أثناء العمل مع الآخرين من خلفيات ثقافية ومتعددة التخصصات