أخبار الجامعة أخبار الجامعة

Return to Full Page

جامعة بيشة توقع مذكرة تفاهم مع "تطوير المباني" لبناء وتأهيل حضانة ورياض أطفال

وقعت جامعة بيشة وشركة تطوير المباني التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، الاثنين 28 شوال 1440هـ بالرياض مذكرة تفاهم، لتحقيق تعاون بين الطرفين في مجال بناء وتأهيل حضانة ورياض أطفال بمقر الجامعة. ومثّل جامعة بيشة في التوقيع الدكتور مهدي بن علي القرني وكيل الجامعة، فيما مثل شركة "تطوير للمباني" نائب رئيس شركة تطوير للمباني للتحول المؤسسي الأستاذ بدر الفغم، بحضور مدير مدير التعاون الدولي بجامعة بيشة الأستاذ سعد بن عبدالله الشمراني ومدير المشاريع المهندس  سلطان الشهراني وأوضح الدكتور مهدي القرني أن بنود مذكرة التفاهم تعزز قيم جودة التعليم ورفع كفاءة البيئة التعليمية، وفق أهداف رؤية 2030 في قطاع التعليم الجامعي، كما تواكب المذكرة رؤية 2030 على محور تمكين المرأة اقتصادياً بتوفير الرعاية لأبناء منسوبات الجامعة في هذه السن الصغيرة.
في حين بين نائب رئيس شركة تطوير للمباني للتحول المؤسسي أن الشركة ستلتزم بالمشاركة في صياغة عروض مشروعات الجامعة مع الالتزام بمواعيد التسليم، وتقديم المشورة والدعم والمساعدة الضرورية للجامعة، وكذلك تقديم جميع المعلومات ذات الصلة بالمشروعات، واطلاعها على أي المعوقات إن وجدت. مشيراً إلى أن المذكرة تأتي امتداداً لقائمة مذكرات تفاهم مشابهة تواصل شركة تطوير للمباني توقيعها هذه الفترة مع عدد من الجامعات في مختلف مناطق المملكة، وفق توجيهات وزارة التعليم.
يذكر أن شركة تطوير للمباني تأسست في الربع الثاني من عام 2013، للقيام بأعمال تطوير وإدارة المباني المدرسية بالمملكة نيابة عن وزارة التعليم، كما تضطلع الشركة بمهمة تقييم المشاريع للتحقق من استيفاء الاشتراطات الخاصة بوزارة التعليم.