Skip to Content

لجنة النشاط الطلابي تقيم حفل استقبال الطلاب

اقامت لجنة الأنشطة الطلابية حفل ا ستقبال الطلاب للعام الدراسي 1441\1442هــــ.  وقد...

كلية المجتمع تشارك في معرض القبول والتسجيل

شاركت كلية المجتمع في معرض القبول والتسجيل الأول وذلك بعرض مطويات تعريفية عن الكلية...

لجنة النشاط الطلابي تقيم بطولة البلاي ستيشن

اقامت لجنة الأنشطة الطلابية بطولة " البلاي ستيشن" يوم الأربعاء مساءاً تاريخ 8/6/1440هـ  ...

أ.محمد آل مزهر يعقد لقاءاً تنويرياً عن برنامج حصانة

عقد أ. محمد آل مزهر المحاضر بالكلية لقاءاً تنويرياً للطلاب عن برنامج الأمن الفكري( حصانه). ...

كلمة العميد كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد،

اهلا بك عزيزي الزائر لموقع الكلية.  تعد كلية المجتمع من الكليات الواعدة في جامعة بيشة، بل هي أول كلية تابعة لجامعة وجدت في محافظة بيشة حيث أنشئت بموجب القرار الوزاري رقم 73 بتاريخ 5/3/1422هـ بناء على موافقة المقام السامي وبدأ العمل في الكلية في منتصف العام الجامعي 1424/1425هـ. تنهض الكلية بتحقيق عدد من الأهداف يأتي في مقدمتها مواكبة مشروع رؤية المملكة العربية السعودية (2030) الطموحة، والمساهمة الفاعلة تجاه مشروع الرؤية وبرامجها التنموية.

وتحدونا آمال كبيرة بأن تكون الكلية رافداً ثرياً للعلم والمعرفة، وسنداً قوياً لبناء الشخصية المبدعة في علمها، الوفية لوطنها، الناجحة في أدائها. تنطلق الكلية في رؤيتها إلى الريادة والتميز في تعليم وتأهيل الكوادر الوطنية للمساهمة في خدمة وتنمية المجتمع. كما تسعى الكلية في رسالتها إلى تقديم برامج تعليمية ذات جودة عالية تلبى متطلبات سوق العمل، حيث تمكن الكلية المنتسبين لها بكافة اطيافهم من التزود بالعلم والمعرفة والمهارة التي تمكنهم من الدخول بشكل تنافسي إلى سوق العمل في كافة المجالات.

وإثراء البحث العلمي والإسهام في خدمة المجتمع وبناء شراكات مجتمعية متميزة. هذا وقد أسهمت الكلية في القطاعين العام والخاص بأفواج من الخريجين المؤهلين علمياً ومهارياً لإنجاز الأعمال المرتبطة بمختلف المهن والتخصصات، في قطاع الإدارة ونظم المعلومات. كما تأخذ الكلية في الاعتبار بمنظومة الجودة الشاملة وتحقيق الاعتماد الأكاديمي. ويسرني، أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية، أن أرحب بالطلبة الجدد الذين التحقوا ببرامج الكلية، سائلا المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد،

حفظ الله خادم الحرمين وولي عهده وأدام الله أمن هذا البلد المعطاء،،،              

عميد كلية المجتمع ببيشة
د.عبدالمجيد بن عامر الغامدي