Skip to Content

الاخبار الاخبار

اليوم العالمي للمعلم واستثمار المستقبل

إن تقدم الأمم وتصدرها، ورقي المجتمعات وتألقها، لايكون إلا بالعلم والمعرفة، ولن يتحقق ذلك إلا بإكرام المعلم  والاحتفاء به، وإدراك  منزلته ومكانته:
أعَلِمْتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي *** يبني وينشئ أنفساً وعقولا
وإن الاحتفاء بيوم المعلم في الخامس من أكتوبر من كل عام تذكيرٌ بفضلهم، وعظم مسؤوليتهم، كما أنها لفتة للعالم بأسره برفعة مكانتهم، وعلو منزلتهم، قال الله تعالى: [يَرْفَعْ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ] وشرف مهنتهم، وسمو رسالتهم، قال النبي صلى الله عليه وسلم" إن الله لم يبعثني مُعنّتاً ولا مُتعنّتاً، ولكن بعثني مُعلماً مُيسراً".
كما يعد هذا اليوم العالمي للمعلم تعبيراً عن شكر المعلمين من أوطانهم، وإشادة عالمية بأدوارهم المحورية في صناعة الحياة، وبناء الإنسان.

ولقد أدركت المملكة العربية السعودية  أهمية المعلم، ودوره في التنمية، وأثره في التربية، وأنه جوهر النظام التعليمي الذي يحقق التعليم النوعي، والإبداع المعرفي في المملكة، فعززت الدور الريادي للمعلمين، ورفعت تأهيلهم؛ يقول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - :" لقد سخرت لكم دولتكم كل الإمكانات، ويسرت لكم كل السبل؛ لتنهلوا من العلم في أرقى الجامعات في الداخل والخارج، فعليكم أن تحرصوا على استغلال أوقاتكم في التحصيل، فأنتم استثمار المستقبل للوطن" فهنيئاً لكم أيها المعلمون  شرف المهنة، وسمو المنزلة، وشكراً لكم على جهودكم البناءة، ورسالتكم  الوضاءة.

الدكتور عبدالخالق بن عبدالرحمن القرني
عميد كلية العلوم والآداب في بلقرن

الاعلانات الاعلانات

دورة في تطوير تطبيقات الجوال

 

يعلن نادي قسم علوم الحاسب بكلية العلوم والآداب ببلقرن عن إقامة دورة لطلاب القسم في تطوير تطبيقات الجوال كل يوم اثنين من الساعة ١١:٣٠ الى الساعة ١٢:٠٠ 

حيث تهدف الدورة الى: إعطاء الطالب الخبرة في مجال تطوير تطبيقات الجوال حيث اصبحت متطلب أساسي في سوق العمل . وأيضا اكتساب المهارات الأساسية في برمجة ( HTML5,    CSS,    Javascript)  

وعلى الطلاب الراغبين بالمشاركة التسجيل لدى رئيس قسم علوم الحاسب.

 

 


تويتر الجامعة تويتر الجامعة