التخطيط والتطوير التخطيط والتطوير

تعنى وحدة التخطيط والتطوير بوضع كافة الخطط والدراسات والبرامج اللازمة للسلامة
والصحة المهنية بالجامعة وفروعها ومتابعة تحديث وتطوير أعمال الإدارة باستمرار ويمكن
تلخيص مهام وحدة التخطيط والتطوير فيما يلى:

1- العمل على إعداد كافة متطلبات السلامة والصحة المهنية من خطط ودراسات وبرامج
تنفيذية وتدريبية حسب المواصفات العالمية للسلامة والصحة المهنية .
2- إعداد الخطط الاستراتيجية والتشغيلية لإدارة السلامة والصحة المهنية ومتابعة تنفيذها
بعد اعتمادها.
3- حصر اللوائح التي تحدد شروط السلامة والصحة المهنية الواجب توفرها وإعداد الخطط
والمشاريع اللازمة لتنفيذها.
4- وضع سياسات ورؤى للجودة في إدارة السلامة والصحة المهنية والتأهيل للحصول على
الاعتمادات الدولية.
5- دراسة المخاطر المحتمل وقوعها وإعداد خطط للطوارئ لمجابهة كل نوع من هذه
المخاطر.
6- وضع وتجريب خطط الطوارئ والإخلاء والتصرف السليم في حالات الطوارئ.
7- التنسيق مع إدارة المشاريع للتأكد من تطبيق اشتراطات ومعايير السلامة والصحة
المهنية في تصميم وتنفيذ المشاريع.
8- تبسيط الإجراءات الإدارية في الإدارة وإعداد الأدلة الخاصة بها وتصميم النماذج
المستخدمة وتطويرها ومتابعة تنفيذها.
9- رصد ومعالجة الظواهر التي تؤدي إلى تدني إنجاز أو ضعف أداء الموظفين في الإدارة.
10- متابعة التقنيات الحديثة في مجال السلامة والصحة المهنية ومحاولة توظيفها في أعمال
الإدارة.
11- إعداد قواعد معلومات لحفظ وتصنيف خطط ومعلومات السلامة والصحة المهنية .
12- إعداد التقارير الدورية عن وحدة التخطيط والتطوير .
13-إعداد التقارير الدورية عن الإدارة وإنجازاتها واقتراح تطوير الأداء فيها.
14- القيام بما يوكل إليها من مهام من إدارة السلامة والصحة المهنية .