جامعة بيشة تستعرض تجاربها في التدريب الميداني وسبل تذليل العوائق أمام المتدربين

نفذت جامعة بيشة، مُمثلةً في عمادة التطوير والجودة، الاثنين 13 شوال 1445هـ، ورشة عمل بعنوان: "استعراض تجارب التدريب الميداني بجامعة بيشة"، وذلك بمسرح الإبداع، بحضور عدد من  القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس.​
استعرضت الورشة تجارب الجامعة في التدريب الميداني وفق قرارات مجلس شؤون الجامعات، والتي تأتي في إطار سعي الجامعة للمواءمة بين مخرجاتها واحتياجات سوق العمل. 

وتحدث المشاركون، خلال الورشة التي أدارتها الدكتورة خيرية آل قحيم، وكيلة عمادة التطوير والجودة لشؤون الطالبات، عن أبرز العوائق والمشكلات التي تواجه المتدرب،  وسبل تذليلها من أجل المواءمة مع سوق العمل والانخراط في المجال الوظيفي. 
وذكرت الدكتورة عهود شكري، وكيلة الكلية الطبية التطبيقية بالنماص، إن من أبرز عوائق التدريب الميداني عدم وجود تواصل فعّال بين أطراف العملية التدريبية؛ مما يترتب عليه الكثير من القصور في التدريب، مشددة على أهمية محافظة المسؤول عن الطلبة على التواصل الفعّال مع المتدربين خلال مختلف مراحل التدريب؛ لاكتشاف الثغرات التي يحتاجون إلى مساعدة فيها.

وأوضح الدكتور مشبب الغامدي، وكيل كلية الطب، أن التدريب الإلزامي لطلبة الجامعة ليس الهدف منه اجتياز ساعات دراسية فقط وإنما تطوير موهبة الطالب وانخراطه في سوق العمل واجتياز الصعوبات التي قد تواجهه مستقبلاً .

واختتم الدكتور علي صديق، من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، الورشة بالتأكيد على ضرورة التركيز على التخصصات التقنية وتهيئة البيئة المناسبة للطلبة.​​​​