جامعة بيشة تقيم فعاليات وبرامج متنوعة تفعيلاً لأسبوع البيئة 2022

برعاية سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د.محمد بن محسن صفحي، وبحضور وكيل الجامعة د.محمد آل عجيم، أقامت كلية العلوم، صباح اليوم الثلاثاء، ندوة تحت عنوان "بيئتنا مسؤوليتنا"، وذلك بمناسبة أسبوع البيئة 2022.
كما تم إطلاق عدد من الأنشطة تضمنت: حملة تشجير للساحة الخلفية للكلية بشتلات لنباتات شمسية، وتوزيع منشورات توعوية، بهدف تفعيل وتعزيز ثقافة حماية البيئة وحملات الزراعة والتشجير؛ لخلق مناخ بيئي سليم.
 
كما نظم شطر الطالبات بالكلية عددا من الفعاليات بهذه المناسبة، وذلك برعاية عميد الكلية د.سعود آل عويد وإشراف ومتابعة وكيلة الكلية الدكتوره: الجازي القحطاني.
وتضمنت الفعاليات برنامجا تثقيفيا أقيم يوم الأحد الموافق 17/8/1443هـ تناول جهود السعودية دولياً في حماية البيئة، وما يواجهه القطاع الزراعي في المملكة من تحديات، ومبادرات إعادة التدوير واستثمارها، واستراتيجية البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
كما تضمنت برنامجا توعويا للحفاظ على البيئة من التلوث، أقيم يوم الإثنين الموافق 18/8/1443هـ، تناول أهمية حماية البيئة من الملوثات البشرية، وأبرزها الاحتطاب و الحروب والإشعاع النووي والكوارث الناتجة عنها .
وضمن أنشطة وبرامج أسبوع البيئة، تم عرض روابط وفيديوهات تساهم في رفع مستوي الوعي لدى الطالبات بأهمية حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية بشتى مجالاتها، والتوسّع في زيادة الرقعة الخضراء للمساهمة في الوصول لمجتمع صحي، وتحقيق الأمن الغذائي، ودعم التنمية المستدامة.
و اختتمت الفعاليات بإقامة معرض خاص بأسبوع البيئة، و ندوة بعنوان "استخدام مواد صديقة للبيئة لإطالة فترة تخزين محصول البطاطس" قدمتها د.هند البشير في قاعة الأنشطة.
ويأتي هذا في إطار الفعاليات والبرامج التي أطلقتها الجامعة بمناسبة أسبوع البيئة 2022؛ تفعيلاً لدور الجامعات والجهات الحكومية في الحفاظ على البيئة، ولزيادة الوعي البيئي بين طلاب وطالبات الجامعة.