جامعة بيشة تطلق فعاليات برنامج تهيئة الطلبة المستجدين للعام الجامعي 1444 هـ

أطلقت جامعة بيشة، اليوم، فعاليات برنامج استقبال وتهيئة الطلاب والطالبات المستجدين للعام الجامعي الجديد 1444هـ، والذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب على مدى يومين، برعاية سعادة رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي.

وأكد رئيس الجامعة، خلال لقائه بالطلاب المستجدين ضمن برنامج التهيئة، والذي أقيم بقاعة الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات، أن الجامعة هيأت مبكراً كافة الإمكانات اللازمة لضمان توفير المناخ والبيئة التعليمية المناسبة للطلبة والطالبات التي تُساعدهم على تحقيق التميز والإنجاز في تحصيلهم العلمي، مثمنًا ما بذلته قيادات الجامعة وجميع وحداتها من جهود في الاستعدادات والتجهيزات لبدء العام الجامعي الجديد.
وأشار إلى أن الجامعة اعتمدت خطة الفصول الدراسية الثلاثة، والذي بدأ تطبيقه هذا العام؛ تماشياً مع إستراتيجية ومنهجية وزارة التعليم لتطوير منظومة التعليم الجامعي؛ وتحقيقاً لمستهدفات التنمية الوطنية ورؤية المملكة 2030، وطوّرت من الخطط والبرامج الأكاديمية لتواكب نظام الفصول الدراسية الثلاثة، وتتيح منظومة علمية ومعرفية إبداعية تساعد الطلاب والطالبات على الإبداع والابتكار، معربًا عن تمنياته للطلاب المستجدين وأيضًا الطلاب العائدين إلى مقاعدهم الدراسية بالتوفيق والنجاح، وأن يحققوا أهدافهم وطموحاتهم، ليشاركوا في بناء ورفعة وطننا الغالي.
وأوضح عميد عمادة شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور علي محمد شهاب، أن البرنامج الذي تنفذه العمادة لتهيئة الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد يهدف إلى تعريفهم بالجامعة وكلياتها وبرامجها ولوائحها والخدمات الإلكترونية المقدمة لهم، وشرح جميع الجوانب المتعلقة بسير الدراسة، مبيناً أن هذا البرنامج يقام على مدى يومين ويشمل عدداً من البرامج والفعاليات من أهمها شرح التحول للفصول الدراسية الثلاثة، واستعراض البرامج والأنشطة المختلفة،  واللوائح والأنظمة الطلابية في المرحلة الجامعية، إضافة إلى الاستماع إلى جميع استفسارات الطلاب والإجابة عليها.
الجدير بالذكر أن اللقاء شارك فيه وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعميد القبول والتسجيل، وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية المشرف على المسار الصحي؛ حيث تم تقديم العديد من الإرشادات التعريفية للطلبة والطالبات فيما يختص بخدمات الجامعة، والصلاحيات المتاحة لهم في تعديل الجداول الدراسية، وغيرها من الخدمات المقدمة للطلبة.