وحدة التوعية الفكرية بجامعة بيشة تقيم محاضرة حول "اضطرابات الشخصية وأثرها على حياة الفرد"



أقامت وحدة التوعية الفكرية بجامعة بيشة، اليوم الثلاثاء، محاضرة بعنوان "اضطرابات الشخصية وأثرها على حياة الفرد"، وذلك بمسرح الإبداع، وبحضور عددٍ من منسوبي ومنسوبات الجامعة والطلاب والطالبات.
وأكد د. عبدالعزيز ثامر الشمراني، وكيل كلية الطب للشؤون الأكاديمية، ومقدّم المحاضرة، أن صاحب الشخصية السوية لديه القدرة على التفاعل بإيجابية مع الواقع والمناخ المحيط له، لافتًا إلى أن خطواته في الحياة تكون ثابتة، ومنتظمة، وعلى قاعدة علمية.
وشدد على أهمية التمتع بمستوى عالٍ من الأمن النفسي؛ نظرًا لانعكاس ذلك على أداء الفرد، ودافعيته للإنجاز، وجودة الحياة  لديه، مشيرًا إلى أن صاحب الشخصية المضطربة يكون غير طبيعي؛ ما يؤثر عليه وعلى الذين من حوله، وبالتالي تكون هناك آثار سلبية لهذه الشخصية المضطربة على الفرد والمجتمع.
وأضاف الدكتور الشمراني أن الفرد الذي يشعر بالأمن النفسي يكون أكثر صحة نفسية من غيره، منوهًا بأن الشخص الذي يختل لديه الشعور بالأمن النفسي، ويعاني من اضطربات الشخصية، يكون شخصًا غير متوافق نفسياً واجتماعياً، وينعدم لديه أهم مؤشر من مؤشرات الحياة،  ومن هنا يأتي الارتباط الوثيق بين الأمن النفسي وجودة الحياة .
يذكر أن المحاضرة تأتي في إطار برامج الجامعة واهتمامها البالغ بالأمن النفسي لدى الطلاب والطالبات، وسعيها لتعزيز ودعم هذا الجانب لديهم، وذلك من خلال إقامة المؤتمرات والمحاضرات والأنشطة الترفيهية الثقافية، للعمل على تنمية حاجاتهم النفسية والاجتماعية.