رسالة البرنامج

​إعداد كوادر متميزة ومؤهلة علمياً ومهنياً في مجال التسويق الإلكتروني، لتلبية متطلبات سوق العمل ودعم مختلف قطاعات المجتمع بما يساهم في زيادة الدخل القومي ورفاهية المجتمع.

الأهداف التعليمية

    • معرفة النظريات والمفاهيم المتعلقة بالتسويق الإلكتروني.
    • تطبيق المهارات المتعلقة بحل المشاكل التسويقية واتخاذ القرارات التسويقية.
    • امتلاك مهارات التواصل والاتصال مع الآخرين والتنسيق بينهم في العمل الجماعي المتعلق بالتسويق.
    • توظيف أدوات تقنيات المعلومات في مجال التسويق بما يحقق أهداف المنظمة.
    • التواصل والتعامل بفعالية مع الأفراد والإدارات العاملة في مجال التسويق.
    • تطبيق القيم والمبادئ الأخلاقية والقانونية المتعلقة بالعمل التسويقي.


مخرجات التعلم

    المعرفة والفهم:

    1. فهم النظريات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بالتسويق الإلكتروني.
    2. الإلمام بأدوات وتقنيات المعلومات المستخدمة في التسويق الإلكتروني.
    3. معرفة المبادئ الأخلاقية والقانونية ذات العلاقة بالعمل التسويقي.

    المهارات:

    1. تطبيق المهارات اللازمة لحل المشاكل التسويقية واتخاذ القرارات بشكل فعال.
    2. توظيف التكنولوجيا الحديثة لتحقيق أهداف المنظمة في مجال التسويق الإلكتروني.
    3. امتلاك مهارات الاتصال الفعّال والعمل الجماعي في مشاريع التسويق.
    4. القدرة على التواصل والتعامل بفعالية مع الأفراد والإدارات العاملة في مجال التسويق.

    القيم:

    1. الالتزام بالقيم الأخلاقية والمبادئ القانونية في العمل التسويقي.
    2. تعزيز المسؤولية الاجتماعية في الأنشطة التسويقية.
    3. التمسك بأخلاقيات الأعمال لتعزيز الممارسات المستدامة في التسويق


الخطة الدراسية الجديدة

​​​​