تقييم مصداقية وتحفيز التعلم الإلكتروني خلال التحول التعليمي بسبب كوفيد-19

الغرض من هذه الدراسة هو تقييم العلاقة المعقدة بين مصداقية التعلم الإلكتروني وتحفيز الطلاب خلال جائحة كوفيد-19. يتزايد التعليم عبر الإنترنت، لذا يجب على المعلمين والمؤسسات والحكومات فهم دوافع الطلاب ومواقف التعلم الإلكتروني. تدرس الدراسة إدارة الطلاب لجائحة كوفيد-19 لاكتشاف المكونات الحاسمة. نشرح صعوبة مصداقية التعلم الإلكتروني وتأثيرها الكبير على تحفيز الطلاب لمساعدة المعلمين والعلماء. وجهت أربع فرضيات بحثية التحقيق؛ تم استخدام تصميم مسح وصفي واستبيان عبر الإنترنت لجمع البيانات من 480 طالبًا سعوديًا في التعليم العالي. وبسبب هذه العوامل، تدرس هذه الدراسة أساليب وأدوات ومنهجيات التعلم الإلكتروني في المشهد المعقد اليوم. تعتمد كيفية تحفيز أنظمة التعلم الإلكتروني وإشراك الطلاب على التفاعل والقدرة على التكيف والموثوقية. تجمع دراسة الحالة هذه بين التقدم السريع في التكنولوجيا التعليمية والاضطراب على مستوى الوباء. وتبحث في كيفية تغيير التعلم الإلكتروني للتعليم بعد الوباء. إن نتائج الدراسة جديرة بالملاحظة نظرًا للاستخدام الواسع النطاق للتعلم الإلكتروني في ظل جائحة كوفيد-19. ويستخدم الساسة والمدارس هذه الوسائل لإشراك التلاميذ وتعزيز التعلم الإلكتروني في حالات الطوارئ. وقد تمنح هذه الدراسة المعلمين والإداريين ومصممي التعليم الثقة في التعلم الإلكتروني. وقد تعمل على تحسين التعلم عبر الإنترنت. ويجب دراسة مصداقية التعلم الإلكتروني وتحفيزه عبر المؤسسات وفئات الطلاب​
البحث الاصلي

​​​​