كلية الهندسة تحصد أول براءة إختراع عالمية مسجلة بالولايات المتحدة الامريكية

كلية الهندسة تحصد أول براءة إختراع عالمية مسجلة بالولايات المتحدة الامريكية 
تسلًم معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي بمكتبه الخاص بالمدينة الجامعية شهادة الإختراع العالمية التي حصل عليها سعادة الدكتورخالد بن علي أبو حاصل عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الميكانيكية، عميد كلية الهندسة من الولايات المتحدة الأمريكية برقم 9,446,973  وتاريخ 20/9/2016.

وقد قدم سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور خالد بن علي أبو حاصل شرح مفصلا عن ابتكاره العلمي لمعالي مدير الجامعة، من جهته أشاد معالي مدير الجامعة بالإنجاز المعرفي الإبداعي لسعادة الدكتور خالد بن علي ابو حاصل كونه الابتكار العلمي الأول المسجل عالميا لجامعة بيشة كما نوه معاليه بأن هذا الإبتكار يأتي منسجما مع جهود الجامعات السعودية في تحقيق رؤية المملكة 2030، وحث معالي مدير الجامعة جميع أعضاء هيئة التدريس على بذل المزيد من الجهود في سبيل المساهمة الفاعلة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وخدمة أبناء هذا الوطن.

هذا ويتلخص إختراع سعادة الدكتور خالد بن علي ابو حاصل في إختراع نظام تنقية ذكي لتنقية المياة شديدة الملوحة والتي لا يمكن تنقيتها بالتقنيات الحالية واستخدامها لإنتاج الذهب والمعادن الثقيلة بدلا من المياه العذبة وهذا الإختراع من شأنه أن يقلل كلفة إنتاج هذه المعادن الثمينة. يُشار بأن الدكتور خالد بن علي ابو حاصل قد حصل على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الامريكية وله العديد من براءات الإختراع والأبحاث العلمية المنشورة بمجلات علمية عالمية مرموقة.

وفي ختام اللقاء قدم معالي مدير الجامعة شكره الجزيل لسعادة الدكتور خالد بن علي أبو حاصل على جهوده العلمية الإبداعية والتي أدخلت جامعة بيشة عالم الإختراعات العالمية مؤكدا معاليه بأنه سيتم تكريم الدكتور خالد بن علي أبو حاصل ليكون اسمه من بين الاسماء الاولى التي ستزين لوحة الشرف المزمع أنشائها بالجامعة قريبا