جامعة بيشة تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للأمن الغذائي والاستدامة البيئية

​تشارك جامعة بيشة في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للأمن الغذائي والاستدامة البيئية، والمعرض المصاحب له، والذي تنظمه جامعة الملك فيصل بالأحساء، تحت عنوان "التحديات والفرص في منظومة الأمن الغذائي والاستدامة البيئية"، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وافتتحه، أمس الأحد، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، بحضور عددٍ من أصحاب السمو والسعادة وخبراء ومختصين محليين ودوليين في مجال الغذاء.
مثّل الجامعة، في المؤتمر الذي تستمر فعالياته حتى يوم غدٍ، د. عبدالرحمن آل ثقفان، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وعدد من قيادات الجامعة وهم: د. مشاري العصيمي، د. سامي الغامدي، د. احمد الشهراني، و د. محمد الحربي، د. عهود شكري الشهري، د. خيرية عبدالله آل قحيم، والذين شاركوا في عدد من الجلسات وورش العمل والمنصات التفاعلية، كما اطّلعوا على جهود عدد من الجهات ذات العلاقة من القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي ومنتجاتها البحثية والاقتصادية في خدمة مجالات الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.
الجدير بالذكر أن المؤتمر يأتي في ضوء مبادرتي "السعودية الخضراء"، و"الشرق الأوسط الأخضر" اللتين أطلقهما صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله- من أجل استدامة البيئة، ويهدف المؤتمر إلى دراسة واقع الأمن الغذائي الوطني وتحدياته.​