تفعيلاً لأسبوع ريادة الأعمال وضمن سلسلة من الفعاليات المتخصصة

​​جامعة بيشة تقيم لقاءً علمياً بعنوان "اقتصاد المعرفة ودورها في التنمية المستدامة"
نفّذت جامعة بيشة، مُمثلةً بمركز الأبحاث للابتكار وريادة الأعمال، سلسلة فعاليات علمية عن ريادة الأعمال، في الفترة 14-16 نوفمبر الجاري، وذلك برعاية سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. عبدالرحمن بن سعد آل ثقفان. 
وضمن هذه الفعاليات أقامت الجامعة، يوم الثلاثاء، لقاءً علمياً بعنوان "اقتصاد المعرفة ودورها في التنمية المستدامة".
تناول اللقاء عدة محاور؛ حيث تطرق المحور الأول إلى أهمية الشراكات بين الجامعات والقطاع الحكومي والخاص، فيما تناول المحور الثاني تسويق المنتجات البحثية، أما المحور الثالث فتناول الاستثمار في أصول الملكية الفكرية للمبتكرين، فيما سلّط المحور الرابع الضوء على دور جامعة بيشة  في دعم ريادة الأعمال؛ حيث أطلقت مقرراً لريادة الأعمال، وأنشأت مركز الأبحاث للابتكار وريادة الأعمال، كما عقدت لقاءات علمية تعريفية عن الأستاذ الريادي. 
كما شمل اللقاء جلسة حوارية لتعريف المستهدفين بماهية اقتصاد الأفكار والابتكار وأساليب ووسائل تحويل أفكارهم البحثية إلى منتجات ملموسة، وأهمية المشاركات في الهاكوثونات والمنافسات التي تتيح لهم الوصول إلى المستثمرين، وأساليب الإقناع والتأثير في دعم تلك المشاريع والابتكارات.
​​​الجدير بالذكر أن الفعاليات التي نفّذتها الجامعة استهدفت أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات؛ بهدف نشر الثقافة الريادية بين مختلف فئات المستفيدين، وتشجيعهم على توليد الأفكار الريادية الابتكارية. ​​