جامعة بيشة تقيم الملتقى الخامس للجودة والتميز المؤسسي 2023

رعى سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي، الأربعاء 15 نوفمبر 2023م، الملتقى الخامس للجودة والتميز المؤسسي 2023، الذي نظّمته الجامعة، مُمثلةً في كلية التربية والتنمية البشرية، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، وذلك بمسرح الإبداع.
وألقى سعادة رئيس الجامعة كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره للحضور ولكلية التربية قيادات ومنسوبين على المشاركة الفاعلة في تعزيز ممارسات الجودة والتميز المؤسسي، مؤكداً على أهمية العمل البناء في تطوير قطاعات الجامعة بكلياتها وبرامجها وأنشطتها وفعالياتها، وكذلك تطوير مختلف العمليات والإجراءات الإدارية والأكاديمية والبحثية والتدريبية، وتطبيق أنظمة الآيزو والجودة والتميز، بما ينعكس إيجاباً على مخرجات الجامعة وتميز خريجيها وبما يُمكّنهم من المنافسة العالمية مع نظرائهم. 
وشهد الملتقى ندوة علمية تضمنت ثلاث أوراق علمية، الأولى بعنوان "التوجهات الاستراتيجية لكليات التربية والتنمية البشرية في ضوء التنافسية العالمية" وقدمها أ.د سعد بن مبارك الرمثي؛ حيث تناول فيها أهمية تطوير واقع كليات التربية، وأبرز التوجهات العالمية لكليات التربية في جامعات: هارفرد، وستانفورد، ومتيشجان، وطوكيو، وسيدني، بالإضافة إلى آليات تطوير كلية التربية والتنمية البشرية بجامعة بيشة عبر تحديث خطتها الاستراتيجية. 
فيما ناقشت الورقة الثانية، التي قدمها د. إبراهيم بن الحسين خليل، تحت عنوان "التنافسية في النشر العلمي"، أهمية النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس ولكلية التربية، وما تمثله من تعزيز موقع تصنيف الجامعة، وأبرز متطلبات الوصول، والتحديات التي قد تواجه خطة الكلية في النشر العلمي التنافسي، وسبل تجاوزها.
أما الورقة الثالثة فقدمها أ.د حامد بن محمد الشمراني تحت عنوان "تجارب عالمية في ممارسات الجودة"، وتناول فيها تجربة بريطانيا واليابان كنماذج متميزة في الجودة والاعتماد والتميز. 
واختتمت الندوة، التي أدارها أ.د عايض بن سعيد الغامدي، بعدد من التوصيات الهادفة لتعزيز ممارسات الجودة والتميز المؤسسي للجامعة. 
​الجدير بالذكر أن الملتقى يأتي ضمن فعاليات الجامعة للاحتفاء باليوم العالمي للجودة، تحت شعار "الجودة: إدراك قدراتك التنافسية"، وقد تضمّن أيضاً جلسة علمية وملتقى طلابياً لطلبة الدراسات العليا بالجامعة.​