نادي نزاهة بعمادة شؤون الطلاب يقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد

​بحضور سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي، أقام نادي نزاهة بعمادة شؤون الطلاب، الإثنين 11 ديسمبر 2023م، لقاءً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.

وتضمّن الحفل فقرات عدة؛ حيث بدأ بكلمة للدكتور محمد الشمري سلّط فيها الضوء على خطورة الفساد؛ لما له من آثار تضعف مساعي تحقيق التنمية بكافة أشكالها، مشيراً إلى جهود المملكة للحد من الفساد، وأهمية رفع مستوى الوعي بخطورة الفساد، وضرورة  مكافحته، وتدعيم ونشر قيم الشفافية والنزاهة.

وقدّم مستشار التوعية والتثقيف في هيئة مكافحة الفساد أ. متلع نفال البقمي ورقة علمية بعنوان "حماية المال العام لطلاب وطالبات التعليم الجامعي "، أكد فيها أهمية نشر ثقافة النزاهة، وتعزيز الشفافية، وحماية المال العام في البيئة الجامعية، لافتا إلى أهمية الاستمرار في تدشين الحملات التعريفية والتوعوية بأهمية مكافحة الفساد بكافة أشكاله باعتباره آفة وعائق أمام التنمية والاقتصاد المستدام.

كما تضمّن اللقاء عرض مقطع فيديو بعنوان "حكاية نزاهة" استعرض منجزات النادي خلال الفترة السابقة في مجال تعزيز الوعي بأهمية مكافحة الفساد لدى طلاب وطالبات الجامعة، فيما تم عرض مقطع فيديو "رحلة بلاغ"، تناول مراحل الإبلاغ عن وقائع الفساد، بالإضافة إلى مشهد تمثيلي قدّمه طلاب نادي نزاهة حول مواجهة هذه الآفة.

وفي ختام اللقاء، تم استقبال أسئلة الجمهور والإجابة عنها، فيما تم تكريم أ. متلع نفال البقمي.