​ جامعة بيشة تواصل تقدمها في مؤشر التحول الرقمي 2023م بنسبة تجاوزت 16.68% عن العام الماضي


واصلت جامعة بيشة تقدُّمها في مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي لعام 2023م؛ حيث حصلت على نسبة تقدم عن العام الماضي، تجاوزت 16.68%، في التصنيف الذي أصدرته هيئة الحكومة الرقمية.

وحلّت الجامعة في المركز 22 من أصل 36 جهة بين جهات التعليم والتدريب في المملكة في مؤشر قياس التحول الرقمي الحكومي 2023 بنسبة تقدم تبلغ 74.94% في مرحلة التحسين.

كما حصلت على المركز الثاني على مستوى جامعات المنطقة الجنوبية، فيما تقدمت ثلاثة مراكز عن ترتيب العام الماضي بين أكثر من 220 جهة حكومية. 

وحققت الجامعة نسبة 
97.5 ٪ في مؤشر مدى الالتزام بالأوامر السامية وقرارات مجلس الوزراء والتعاميم ذات الصلة بالتحول الرقمي، فيما حققت نسبة 77.79٪ في الالتزام بمعايير التحول الرقمي. 

وثمّن سعاد رئيس الجامعة أ.د محمد بن محسن صفحي جهود القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس وبالأخص الإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بإدارة التحول الرقمي في تعزيز التحول الرقمي ومن ثم تحقيق هذا الإنجاز، داعياً إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق استراتيجية الجامعة وأهدافها للوصول إلى الريادة في كافة المجالات. 

تجدر الإشارة إلى أن قياس التحول الرقمي يهدف إلى قياس مدى الالتزام بالمعايير لتحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية، وتحقيق متطلبات التحول الرقمي من خلال التطبيق الأمثل للمعايير، وصولاً إلى تحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، والإسهام في تقدم السعودية عالميًّا.​