أسبوع البيئة 2022

​أسبوع البيئة

بمناسبة أسبوع البيئة أقامت كلية العلوم سلسلة من الفعاليات للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والاهتمام بها وتحت شعار بيئتنا حياتنا افتتح الفعاليات الدكتور/ عيد العصيمي وكيل الكلية للشئون التعليمية. 

ثم بدأت الفعاليات بمحاضرة عن التلوث بالبلاستك القاها الدكتور / فهد عبد الجليل. حيث تطرق فيها عن ماهية التلوث بالبلاستك واستخداماته المفرطة من قبل البشر. كما اوضح مدى انعكاس أضرار البلاستك على المجتمع والبيئة الحيوانية والنباتية وعلى مختلف الأنظمة البيئية.

وفي الجلسة الثانية قدم د. عمر عبد الكافي محاضرة بعنوان التلوث الاشعاعي وانعكاساته الخطيرة على البيئة والمجتمع.

 

في الجلسة الثالثة قدم الدكتور ياسر فريد محاضرة عن البيئة والمجتمع شرح فيها اهمية الحفاظ على البيئة من اجل سلامة المجتمع.

وفي اليوم الثاني من فعاليات أسبوع البيئة ، تم تقديم ثلاث جلسات. بدأها الدكتور محمد داود الجبوري الذي ألقى محاضرا عن التصحر وأثره السلبي على البيئة ، وقدم المحاضر معلومات واضحة عن أسباب التصحر من قطع الأشجار والرعي الجائر وعدم الاهتمام بالمزارع والمساحات الخضراء. تأثيرها السلبي الكبير على البيئة.

كما ألقى الدكتور همدان سلطان الشميري محاضرة عن تلوث البيئة بالموجات الكهرومغناطيسية وتأثيرها المباشر وغير المباشر على الفرد والمجتمع.​

واختتمت فعاليات اليوم الثاني من أسبوع البيئة بجلسة قدمها الدكتور جمال عبد الله البدري الذي ألقى كلمة عن التلوث بالمبيدات الكيماوية. تم تسليط الضوء على الحديث حول التأثير الكبير لمبيدات الآفات على صحة الفرد مثل المجتمع وعلى النظم البيئية المختلفة.​