إدارة مراقبة المخزون

الرؤية:
التميز المهني المؤسسي في الرقابة على المخزون و العُهَد وفق معايير الرقابة العالمية. 

الرسالة:
 تطوير وتنظيم العمليات الرقابية بكفاءة عالية في ضوء الإجراءات النظامية للحفاظ على أصول ومقدرات الجامعة.
 
القيم:
الاتقان / المسؤولية / المؤسسية / روح الفريق / الابداع / التنافسية / الفاعلية
 
الأهداف:
  • الوصول الى النظام الأمثل للرقابة على مستودعات الجامعة.
  • التأكد من تقديم الخدمات المستدعية لجهات الجامعة.
  • الحفاظ على أصول الجامعة.
  • توفير المعلومات المتعلقة بالمخزون والأصول  المستديمة لأصحاب الصلاحية والجهات الرقابية عند الحاجه.

المهام:
  • متابعة حركة الاصناف داخل المستودع من خلال القيود عن طريق برنامج خاص بالمخزون في الحاسب الآلي والمطابقة بصفة دورية مع المستودع .
  • ضبط قيود العهد الشخصية للموظفين وكذلك عهد الإدارات والاقسام ومتابعتها .
  •  حصر ومتابعة الاصناف التي يتقرر إصلاحها أو منحها أو بيعها أو إتلافها بموجب تقارير دورية ترفع للإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية.
  • إجراء الدراسات اللازمة لتحديد مستويات التخزين المناسبة وتحديد الكمية الاقتصادية للتخزين لتجنب النقص أو الزيادة في الأصناف المخزونة، ومستويات التخزين النظامية.
  • تزويد الجهات ذات العلاقة بالبيانات والمعلومات المستودعية اللازمة في حال حدوث عجز أو فقد أو تلف أو غير ذلك كتقدير الاحتياجات السنوية .
  •  الاشتراك مع لجان لفحص وإعداد البيانات الخاصة بالراكد والمكدس من المخزون وإبداء التوصيات بشأنها.
  •  تقرير ما يلزم بشأن تخزين الأصناف أو صرفها مباشرة.
  •   إعداد بيانات عن قيمة العجز والزيادة في أرصدة الاصناف من واقع استمارات وتقارير لجان الجرد.
  •  دراسة تقارير الجرد واستخراج أرصدة المخزون ووضع قيمة لها في نهاية كل سنة مالية.
  •   المشاركة في لجان الجرد ولجان فحص الرجيع.
  • إعداد خطة سنوية لنشاطات القسم.
  • التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة بمجال عمل القسم.
  •  إعداد تقرير سنوي عن أعمال القسم وأنشطته ومقترحات تطويره.