مهام اللجنة الدائمة للقبول والتسجيل


1- الإشراف ومتابعة إجراءات القبول من خلال التخصصات والبرامج التي تقدمها الجامعة، وبما يتماشى مع خطط التنمية المستدامة وأهداف مبادرات التحول الوطني ۲۰۲۰، ورؤية المملكة ۲۰۳۰.


2- اقتراح السياسات العامة للقبول بالجامعة وذلك بالتنسيق مع جميع الكليات والإدارات المعنية بالجامعة.


3- اقتراح أعداد المقبولين من الطلاب والطالبات المستجدین في التخصصات العلمية بكليات الجامعة.


4- التوصية باستحداث برامج دراسية أو تخصصات جديدة أو إيقاف القبول ببعض التخصصات القائمة وفقا لإمكانات الجامعة وحاجة سوق العمل لهذه التخصصات.


5- العمل على تعزيز وزيادة الوعي لدى الطلاب المتقدمين بما يناسبهم من تخصصات تتماشى مع سوق العمل وتلائم قدراتهم


وإمكاناتهم وذلك بعمل لجان مشتركة مع إدارات التعليم بالمنطقة وجميع الجهات ذات العلاقة.


6- اقتراح التقويم الأكاديمي للعام الدراسي بالجامعة.


7- العمل على تفعيل التنسيق بين عمادة القبول والتسجيل وباقيالكليات وإدارات الجامعة المعنية وتحديد الأدوار والمهام الموكلة لكل جهة.


8- العمل على تفعيل الإرشاد الأكاديمي في كل كلية، وتوعية الطلاب بأهمية المرشد الأكاديمي ودوره الحيوي في مساعدة الطلاب والطالبات في دعم مسيرتهم الأكاديمية بالجامعة.