مهام وحدة الشؤون المالية
إعداد مشروع ميزانية العمادة بالتعاون مع الإدارات المختلفة ذات الاختصاص بالجامعة.
القيام بكافة الأعمال المالية والمحاسبية من ارتباطات وصرف مستحقات وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب التعليمات والأوامر والأنظمة واللوائح المعمول بها، والمحافظة على هذه الدفاتر والسجلات.
إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة (كالحساب الشهري والحساب الختامي) التي تطلبها الجهات المختصة.
تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية والتحقق من سلامة للمصروفات المالية وعدم تجاوز اعتمادات الميزانية.
العمل على توفير السيولة النقدية للعمادة بالقدر المحدد وفي حدود الاعتمادات المخصصة لكل بند في الميزانية، وانتظام طلب التغذية والقيام بأعمال الجرد الدوري وإعداد المحاضر الخاصة بذلك.
إعداد البيانات وإرفاق صور تسويات المستحقات وإجراء الاتصالات مع ادارة الجامعة وغيرها فيما يختص بالحسابات الجارية معها.
الرد على استفسارات ديوان المراقبة العامة والأجهزة ذات الصلة فيما يختص بالمعاملات المالية والمحاسبية.