إدارة العمادة

كيان إداري يتبع عميد التطوير والجودة ويُعنى بتخطيط وتنفيذ ومتابعة كافة الشؤون المالية والإدارية الخاصة بالعمادة ومنسوبيها.  وتتكون إدارة العمادة من الوحدتين التاليتين تحت إشراف مدير إدارة العمادة من :

  • وحدة الموارد البشرية

  • وحدة الخدمات المساندة

     

    أنشطة إدارة العمادة:

  1. الإشراف المباشر ومتابعة أنشطة وحدتي الموارد البشرية والخدمات المساندة.

  2. التواصل مع كافة الجهات  والكيانات داخل الجامعة فيما يتعلق بالشؤون الإدارية والمالية للعمادة ومنسوبيها.

  3. متابعة كافة أنشطة العمادة المتعلقة بالعلاقات العامة والاعلام.

  4. الرد على  وتوزيع كافة المعاملات المرتبطة بالشؤون الإدارية والمالية للعمادة ومنسوبيها والتي ترد لإدارة العمادة.

  5. إعداد تقرير دوري عن أنشطة العمادة ورفعه لسعادة عميد التطوير والجودة.

 

أولاً: أنشطة وحدة الموارد البشرية

  1. التنسيق مع عمادة الموارد البشرية لتوفير إحتياجات العمادة من كافة الموارد البشرية.

  2. إعداد ملفات لكل عضو هيئة تدريس وموظف بالعمادة لتجميع كل ما يخصهم من مستندات.

  3. متابعة ورفع مباشرات أعضاء هيئة التدريس والموظفين المستجدين والمتعاقدين بالعمادة، لشطري الرجال والنساء، لعمادة الموارد البشرية.

  4. متابعة وتوجية رفع طلبات الإجازات (الاعتيادية، الاضطرارية، المرضية، المرافقة،  الاستثنائية... إلخ)، إلى سعادة العميد.

  5. متابعة ورفع طلبات مستحقات الانتدابات وخارج الدوام والبدلات  لمنسوبي العمادة.

  6. متابعة ورفع طلبات المتعاقدين الخاصة بالجوازات (الإقامة، التأشيرات)، بدل السكن، وتذاكر السفر لعمادة الموارد البشرية.

  7. مراجعة استمارات تقييم الأداء الوظيفي لمنسوبي العمادة وحفظها في الملفات بعد تعبئتها واعتمادها من قبل العميد/ مدير الإدارة.

  8. إستيفاء إجراءات المستحقين للترقية من الإداريين من منسوبي العمادة ورفع طلباتهم لعمادة الموارد البشرية.

  9. التنسيق مع عمادة الموارد البشرية في كل ما يخص منسوبي العمادة.

  10. رفع تقارير دورية للمكرم مدير إدارة العمادة عن أنشطة العمادة.

     

     

    ثانياً: أنشطة وحدة الخدمات المساندة

  1. التواصل مع إدارة المستودعات والمخزون لتأمين احتياجات العمادة من التجهيزات والمستلزمات المكتبية والقرطاسيات وخلافه.

  2. إستيفاء الشؤون المالية الخاصة بالعمادة مثل  متابعة سداد العهد ومتابعة إجراءات ما يتعلق بمحاضر الإتلاف والرجيع.

  3. التنسيق مع إدارة التشغيل والصيانة لضمان تنفيذ الصيانة الدورية للكهرباء والسباكة والتكييف بوحدات العمادة والقاعات التدريبية.

  4. التنسيق مع الإدارة العامة للإتصالات وتقنية المعلومات لمتابعة البلاغات المتعلقة بأعطال أجهزة الحاسب الآلي والطابعات وأجهزة الماسح الضوئي، والفاكسات وآلات التصوير بالمكاتب والقاعات التدريبية ومتابعة إصلاحها مع الجهة المعنية.

  5. التنسيق مع إدارة الأمن السلامة بالجامعة لمتابعة تشغيل أجهزة الإنذار والطفايات وكاميرات المراقبة ووضع خطط للإخلاء وعمل جدول زمني لتنفيذها.

  6. رفع تقارير دورية للمكرم مدير إدارة العمادة عن أنشطة الوحدة.