التعريف بالبرنامج:  

 انطلاقاً من أهمية الإدارة في المنظمات المعاصرة، فإن برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال يهدف لتقديم كفاءات عالية في هذا المجال الحيوي للمنظمات الإدارية بكافة أشكالها، ولذلك يتيح للطلاب اكتساب معرفة متنوعة في مجال إدارة الأعمال وتطوير القدرة التحليلية ومها ارت حل المشكلات واتخاذ القرارات والتفكير الإبداعي في ميدان الإدارة الحديثة.

بالإضافة إلى ذلك، فان البرنامج يتيح للطلاب تحصيل المعارف التي تؤهلهم لفهم البيئة الاقتصادية التي تعمل فيها المنظمات الحكومية والأهلية في كافة القطاعات محليا وإقليميا ودولي اً. وتغطي الخطة الدارسة ممارسة الإدارة من المنظور الوظيفي والمنظور الاستراتيجي، إضافة للأبعاد الأخلاقية والقانونية المتعلقة بمجال الأعمال والاستخدامات المختلفة لأدوات تكنولوجيا ونظم المعلومات في مجال إدارة الأعمال، كما يساعد البرنامج من تطوير مها ارت التواصل الجيد والعمل الجماعي واكتساب الخبرة العملية للطلاب في الممارسات الإدارية.

أهداف البرنامج:

تهيئة الطلاب والطالبات للتعلم الجامعي وتطوير مها ارتهم وتنمية إمكاناتهم في المجالات العلمية والفكرية في مجال إدارة الأعمال. 
إكساب الطلاب والطالبات المعارف والمها ارت والكفايات الأساسية التي يحتاجونها في الدارسة الجامعية. 
تعزيز مها ارت التفكير العلمي وتحمل المسؤولية والتواصل والتعلم لدي الطلاب والطالبات.
تنمية مها ارت الطلاب والطالبات في التعامل مع البيئة المعرفية والتقنيات الحديثة والب ارمج الإلكترونية في مجال إدارة الأعمال.
إعداد كوادر مؤهلة بالمعارف وأساليب التحليل والتفكير الإبداعي التي يتطلبها ميدان الإدارة الفعالة والحديثة. 
تطوير مها ارت التواصل الفعال والعمل الجماعي للطلاب وإكسابهم الخبرة العملية التي تمكنهم من العمل في بيئات العمل المختلفة. 
تزويد الطلاب بمها ارت فهم البيئة الاقتصادية التي تعمل فيها المنظمات وإعداد الدارسات التي تعالج قضايا الإدارة والاقتصاد والمال.
تزويد الطلاب بالمعارف الخاصة بالوظائف الإدارية والقضايا الأخلاقية والقانونية ذات العلاقة بالعمل الإداري في منظمات الأعمال.
ترسيخ المفاهيم المتعلقة بالتنمية الإدارية في المجتمع والمحافظة على البيئة والتوظيف الأمثل للموارد. 
تزويد الطلاب بالمعارف والأبحاث الحديثة التي تساعد في رسم مستقبل منظمات الأعمال مستعيناً بتوظيف التكنولوجيا والحلول المبتكرة.