الادارات التابعة للوكالة
اللجنة الاستشارية لوكالة الجامعة :
- -تقديم المقترحات والمبادرات المرتبطه بتطوير العمل بالوكالة.
- -التخطيط لتنفيذ أنشطة وفاعليات الوكالة المختلفة.
- -وضع أدلة العمل المرتبطة بعمل اللجان التابعة للوكالة.
- -تصميم استمارات التقييم الخاصة بعمل لجنة المتابعة الأكاديمية والإدارية.
- -تنفيذ المهام المرتبطة بمكتب تحقيق الرؤية بالجامعة.
- -تنفيذ المهام المرتبطة بالتطوير والجودة والاعتماد بالجامعة.
- -تقديم الدعم الفني لحل أي مشكلات مرتبطة بقطاع الطالبات (طالبات -هيئة تدريسية -إداريات -عمال).
- -اختبار وتقييم الأفكار الجديدة والمبادرات الإبداعية.
- -التدريب على البرامج والمبادرات الجديدة للقيادات الإدارية.
- -إدارة المبادرات والبرامج.
- -العمل كفريق استشاري داخلي للاستجابة لاحتياجات ومتطلبات الإدارة العليا بالجامعة.
- -متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للوكالة.
- -نشر الفكر التطويري والإبداعي بكليات البنات و الإدارات التابعة للوكالة
- -حل المشكلات الطلابية
- -متابعة العمل الأكاديمي وإرشاد الطالبات بشطر الطالبات .
- -متابعة المبادرات الطلابية بشطر الطالبات .
- -ابتكار المبادرات الطلابية.
- -المشاركة في فاعليات شطر الطالبات .
لجنة المتابعة :
- -شرح وتوضيح الأطر التنظيمية والقانونية للعمل وتوعية العاملين بها خاصة الجدد.
- -تحفيز العاملين على بذل الجهد وتشجيع الابداع داخل قطاع الطالبات.
- -تنشيط العمل الاجتماعي التطوعي داخل قطاع الطالبات والتحفيز على تفعيله.
- -متابعة سير العمل أيام الاختبارات والتأكد من استيفاء المستلزمات الخاصة به المادية والبشرية والتنظيمية.
- -تفقد سير العمل بكليات البنات والإدارات التابعة لوكالة البنات وتقيمه بصورة دورية وكتابة تقارير وافيه عنه.
- -رصد المشكلات الأكاديمية والإدارية بكليات البنات والإدارات التابعة للوكالة وكتابة تقارير وافية عنها.
- -معاينة المشكلات الواردة للوكالة من كليات البنات والإدارات التابعة للوكالة بصورة ميدانية
إدارة الخدمات المساندة للوكالة :
مهام مديرة الإدارة :
- -تنفيذ ما تكلف به من أعمال من قبل وكيلة الجامعة.
- -مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمله.
- -رفع مباشرة جميع منسوبي الوكالة عند تركهم العمل.
- -متابعة تطبيق اللوائح المالية والإدارية وأنظمتها في الوكالة.
- -الإشراف على الإجراءات الإدارية المتعلقة بشؤون العاملين.
- -الإشراف على تطبيق عمليات التطوير في العمل الإداري بالوكالة.
- -رفع اجازات منسوبي الوكالة ومتابعة إجراءاتها.
- -الإشراف على سجلات الحضور والانصراف، ورفع التقارير الخاصة بها.
- -الإشراف على توزيع الأثاث بالوكالة.
- -تنسيق برامج استخدام القاعات للفاعليات والأنشطة.
- -إعداد تقارير دورية عن الأعمال الإدارية والوحدات التابعة له.
- -التوقيع على خطابات تحويل الكشف الطبي لموظفي وعمال الوكالة.
- -ترشيح الإداريين التابعين له للدورات التدريبية.
- -التوقيع على مذكرات الفحص والتسلم.
- -تقييم أداء موظفي الوكالة.
- -متابعة الصيانة والتركيبات.
- -التوصية بتكليف الإداريين بالعمل خارج الدوام بما تقتضيه مصلحة العمل وطبقاً للأنظمة واللوائح.
- -الرد على المعاملات الواردة إليه من الجهات الإدارية بالجامعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمعاملة.
- -الرفع باحتياجات الوكالة من التجهيزات للجهات المعنية.
إدارة رعاية ودعم الطالبات :
- قسم الإرشاد الأكاديمي للطالبات:
- قسم دعم الطالبات:
- -حل المشكلات الطلابية.
- -متابعة العمل الأكاديمي وارشاد الطالبات بشطر الطالبات.
- -متابعة المبادرات الطلابية بشطر الطالبات.
- - ابتكار مبادرات الطلابية.
- -المشاركة في فاعليات شطر الطالبات.
قسم لجنة قضايا الطالبات:
- -البت في قضايا الطالبات التأديبية.
- -إجراء التحقيقات في الموضوعات التي تحال للجنة طبقاً للائحة قضايا الطالبات
- -متابعة تنفيذ قرارات اللجنة.
- -تحليل الأحكام والعقوبات الخاصة باللجنة واستخلاص نتائجها ودراستها تربويا.
- -التواصل مع الجهات ذات العلاقة في الكليات لتوعية الطالبات وإيجاد حلول توافقية لبعض القضايا.
- -حصر الحالات ودراستها ومتابعة سلامة ما اتخذ بشأنها في سجل خاص.
إدارة الموارد البشرية شطر الطالبات :
قسم الشؤون الإدارية للموظفات:
- -القيام بجميع المهام الإدارية المرتبطة بالموظفات.
قسم الشؤون الإدارية لعضوات هيئة التدريس:
- -القيام بجميع المهام الإدارية المرتبطة بأعضاء هيئة التدريس
قسم الأمن والسلامة(شطر الطالبات):
- -التأمين على معدات الأمن والسلامة بالوكالة.
- - التأكد من الجوانب الاحترازية لأي أزمة او كارثة.
- -التأكد من شخصية المترددين على الوكالة.
- -مراقبة أي أمور أمنية غير عادية بالوكالة.
إدارة المشاريع (شطر الطالبات) :
- -متابعة وتنفيذ وتوجيه وإرشاد كل الأنشطة والمهام التي تكون على صلة بسير العمل في المشروع على أكمل وجه.
- -المتابعة والتدقيق مع كل الجهات ذات العلاقة بالمشروع لضمان توفير كل ما يتطلبه سير العمل في المشروع في مراحله المختلفة.
- -كتابة تقارير ورفعها للجهات العليا عن سير العمل بالمشروعات القائمة وبعد تسليمها.
إدارة المسؤولية المجتمعية والشراكات(شطر الطالبات ):
- -ابتكار مبادرات لبرامج المسؤولية الاجتماعية تتناسب وتوجهات المؤسسة وما يتوفر لها من إمكانيات (مادية وبشرية).
- -التخطيط والتنفيذ ومتابعة تنفيذ هذه مبادرات برامج المسؤولية الاجتماعية.
- -التواصل المستمر مع المؤسسات المجتمعية المتعلقة بمجال كليات الجامعة من أجل التعاون والشراكات.
- -التخطيط وتنفيذ تدريب (داخلي أو خارجي).
- -الاستجابة السريعة لأي حدث اجتماعي يحتاج دعم ومساعدة من الجامعة
- -تنشيط العمليات التطوعية على كافة المستويات.
- -مد جسور التواصل والتعاون مع أفراد المجتمع.
- -القيام بمهام المسؤولية المجتمعية داخل المجتمع الجامعي (تدريب- دعم- مبادرات تطويرية)